اختبار التوحيد(1) ثانوية ابن الرومي ( عبدالله الزياني)
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 1
 فاسق فسوق لا يخرجه من الملة
 كافر كفر لا يخرج من الملة
 فاسق فسوق يخرج من الملة
 كافر كفر مخرج من الملة
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 1
 الاتباع وترك الابتداع
 حجية تفسير الصحابة رضي الله عنهم
 لا تعارض بين النقل والعقل
 التسليم التام والانقياد الكامل
 الاحتجاج بكل ما نسب للنبي صلى الله عليه وسلم
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 1
 الملة والطائفة
 التفرق
 التحزب
 الجماعة
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 1
 الانقياد
 الاخلاص
 الكفر بالطاغوت
 العلم
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 1
 التوسل الى الله بجاه النبي صلى الله عليه وسلم
 التوسل الى بتوحيده والاعمال الصالحة
 التوسل الى الله بذوات الصالحين
 التةسل الى الله بدعاء الصالحين الاحياء
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 1
 كل ما ذكر صحيح
 التوكل
 التوسل
 الدعاء
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 1
 الرياء وهو من الشرك الاصغر
 السمعة وهي من الشرك الاصغر
 عبادة الطاغوت وهو من الشرك الاكبر
 الفسوق وهو الخروج عن طاعة الله
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 1
 الاستدلال بالاحوال الفلكية على الحوادث الارضية
 كل ما ذكر صحيح
 دراسة الاجرام السماوية من النجوم والكواكب وجميع الظواهر والمخلوقات المؤثرة على الكرة الارضية كمعرفة درجة الحرارة في المستقبل ومواعيد نزول المطر ودخول الربيع مثلا
 ادعاء علم الغيب ومعرفة الاسرار والاخبار بما سيقع في الارض عن طريق الشياطين
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 1
 الإقرار بأن الله خالق كل شيء في هذا الكون
 الإقرار بتوحيد الربوبية مستقر في قلوب الناس حتى كفار قريش مقرين بتوحيد الربوبية
 بطلان الشرك في الربوبية
 الإقرار بالتوحيد مستقر في قلوب الناس حتى كفار قريش مقرين بتوحيد الربوبية
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 1
 أن يعبد الله بما شرع على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم
 كل ما ذكر صحيح
 أن نطيع الروسل صلى الله عليه وسلم فيما جاء عن ربه الذي شهد له بأنه يدعو اليه باذنه
 التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به في أقوال وأفعاله وكل ما جاء عنه
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 1
 كراهية التفرق والتحزب
 التأكيد على على لزوم جماعة المسلمين
 خروج مؤسسي الاحزاب والجماعات والمنضمين اليها من الاسلام
 تحريم مفارقة الحق واتباع الاحزاب والجماعات الضالة
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 1
 لا فرق بين الجاد والهازل في الاستهزاء بالله فكلاهما كافر كفر أكبر مخرج من الملة
 من مات ولم يتب منه فهو خالد في نار جهنم
 من مات ولم يتب منه فهو تحت مشئية الله ان شاء غفر له عذبه وان شاء عذبه لكنه يخلد في النار ان دخلها
 من مات وقد ارتكب عمل من النفاق الأصغر فهو خالد في نار جهنم وان تاب
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 1
 تصديقه فيما أخبر وطاعته فيما امر واجتناب ما نهى عنه وزجر
 تصديقه فيما أخبر وطاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه وزجر
 أن لا يعبد الله الا بما شرع ويتحقق ذلك معرفة ورارا وقيادا ظاهرا وباطنا
 تصديقه فيما أخبر أن لا يعبد الله الا بما شرع ويتحقق ذلك معرفة ورارا وقيادا ظاهرا وباطنا
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 1
 الرجوع الى العلماء الموثوقين كأعضاء هيئة كبار العلماء والاخذ بفتاويهم
 لزوم المنهج الوسطي في التعامل مع غير المسلمين
 التمسك بالكتاب والسنة والرجوع اليها عند التنازع
 تعظيم الشخصيات المرموقة في المجتمع للتأسي بهم وترويج أفكارهم
 نشر الالحاد والقول بانكار الخالقجل وعلا
 نشر الانحلال الاخلاقي والاباحية
 لزوم ولي الامر الذي انعقدت له البيعة
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 1
 كفر الشك والظن
 كفر النعمة
 كفر التكذيب
 كفر الاباء والاستكبار
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 1
 كل ما ذكر صحيح
 القانون
 التشريع
 الدين
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 1
 أن كل اسم يتضمن صفةوكل صفة تتضمن اسما
 أن كل صفة تتضمن اسم
 أن كل اسم يتضمن صفة وليس كل صفة تتضمن اسما
 أن كل صفة تتضمن اسم وليس كل اسما يتضمن صفة
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 1
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 1
 أن يظهر الكفر ويبطن الايمان
 أن يظهر الايمان ويبطن الكفر
 أن يظهر الكفر ويبطن الشرك
 أن يظهر الايمان ويبطن الشرك
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 1
 الخوف
 المحبه
 الدعاء
 الرجاء
رقم السؤال: 21           درجة السؤال: 1
 توحيد الاسماء والصفات
 افراد الله بأفعاله
 توحيد الالوهية
 توحيد الربوبية
رقم السؤال: 22           درجة السؤال: 1
 الأدلة العقلية فإن المخلوقات لا بد لها من خالق أوجدها فلا يمكن أن تخلق نفسها لآنها كانت قبل وجودها معدومه
 الأدلة الحسية وهي إجابة دعاء المضطرين والمكروبين وما نشاهده من معجزات المرسلين وأعظمها القرآن الكريم
 قوله صلى الله عليه وسلم (حق على العباد أن يعبدوه ولا يشركو به شيئاً
 قوله تعالى{ قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين *لا شريك له وبذلك أمرت وانا اول المسلمين
رقم السؤال: 23           درجة السؤال: 1
 رأفته ورحمته بأمته وحرصه على هدايتهم الى طريق الخير والجنة وابعادهم عن طرق الشر والنار
 اتباعه والاقتداء به والاكتار من الصلاة عليه وتمني رؤيته والشوق الى لقائه صلى الله عليه وسلم
 كل ما ذكر صحيح
 أن نحبه صلى الله عليه وسلم أكثر من الوالدين والولد والناس لأجمعين
رقم السؤال: 24           درجة السؤال: 1
 بمبايعة مفتي عام المملكة العربية السعودية وهيئة كبار العلماء لولي الامر الذي استقر له الحكم
 بمبايعة اهل الحل والعقد والرأي والمشورة لولي الامر الذي استقر له الحكم
 بمبايعة اهل الحل والعقد والرأي والمشورة وكل افراد الشعب لولي الامر الذي استقر عليه له الحكم
رقم السؤال: 25           درجة السؤال: 1
 المحبة الواجبة
 المحبة المستحبة
 المحبة المخصوصة
 المحبة الكاملة
رقم السؤال: 26           درجة السؤال: 1
 ثلاث أقسام: توحيد الربوبية والألوهية والأسماء والصفات
 ثلاث أقسام:توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد خاصة الخاصة
 قسمين: توحيد العامة وتوحيد الخاصة
 قسمين: توحيد الربوبيةوتوحيد الألوهية
رقم السؤال: 27           درجة السؤال: 1
 ان الاقرار بوجود الله امر فطري
 ما نسمعه ونراه من اجابة دعاء المضطرين
 الاستدلال ببيان حال الالهة
 الاستدلال بتوحيد الربوبية على توحيد الالوهية
رقم السؤال: 28           درجة السؤال: 1
 توحيد الأسماء والصفات
 توحيد الألوهية
 إفراد بالله بأفعاله
 توحيد الربوبية
رقم السؤال: 29           درجة السؤال: 1
 التوكل
 الدعاء
 الرجاء
 الخوف
رقم السؤال: 30           درجة السؤال: 1
 كل ما ذكر صحيح
 ما يكون به الاستدلال بالاحوال الفلكية على الحوادث الارضية
 الذي يستعين صاجبه بالشياطين الذين يتقرب اليهم بأنواع القرابين
 الذي يكون فيه الشعوذة والدجل وقد يكون بنوع من الاخلاط والادوية
رقم السؤال: 31           درجة السؤال: 1
 انهم ينفون جميع الاسماء والصفات الواردة في الكتاب والسنة الصحيحة تنزيها لله عن المشابهه
 انهم يثبتون جميع الاسماء والصفات الواردة في الكتاب على الوجه اللائق به سبحانه وينفون عنه كل صفات العيب والنقص التي نفاها عن نفسه في كتابه
 انهم يثبتون الاسماء وينفون الصفات الواردة في الكتاب والسنة الصحيحة تنزيها لله عن المشابهه بالمخلوق
 انهم يثبتون جميع الاسماء والصفات الواردة في الكتاب والسنة الصحيحة على الوجه اللائق به سبحانه وبنفون عنه كل صفات العيب والنقص التي نفاها عن نفسه في الكتاب والسنة
رقم السؤال: 32           درجة السؤال: 1
 افراد الله بالكمال المطلق في اسمائه وصفاته
 افراد الله بأفعاله
 افراد الله بافعال العباد
 افراد الله بتوحيد الربوبية والألوهية والاسماء والصفات
رقم السؤال: 33           درجة السؤال: 1
 كل ما ذكر صحيح
 أن الدعاء يكفي عن المسلم عن أداء العبادات الاخرى
 أن الدعاء عبادة لا يجوز صرفها لغير الله
 أن الدعاء من أفضل العبادات وأعظمها عند الله
رقم السؤال: 34           درجة السؤال: 1
 القانون
 التشريع
 الحكم بما انزل الله
 الانقياد الظاهرى
رقم السؤال: 35           درجة السؤال: 1
 اختلاف السر والعلانية في الاعتقاد دون الاعمال
 اختلاف السر والعلانية في الاقوال والاعمال
 اختلاف السر والعلانية في الاعمال دون الاعتقاد
 اختلاف السر والعلانية في الاقوال والاعمال والاعتقاد
رقم السؤال: 36           درجة السؤال: 1
 شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله واقام الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج بيت الله
 شهادة ان لا اله الا الله وأن محمد رسول الله والايمان بالله وكتبه ورسله وباليوم الاخر وبالقدر خيره وشره
 الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليومالاخر قدره وشره
 الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الاخر وبالقدر خيره وشره
رقم السؤال: 37           درجة السؤال: 1
 النفي قوله تعالى ( الا الذي فطرني )
 الاثبات قوله تعالى (انني براء مما تعبدون )
 النفي قوله تعال (انني براء مما تعبدون )
 الاثبات قوله تعالى (الا الذي فطرني )
رقم السؤال: 38           درجة السؤال: 1
 الانقياد والقبول
 الاخلاص والصدق
 العلم واليقين
 الانقياد والمحبه
رقم السؤال: 39           درجة السؤال: 1
 أن اول ما بدأت الرسل عليهم السلام به هو تصحيح العقيدة
 التسليم والانقياد لنصوص القران والسنه
 الاعتقاد بأن نصوص الكتاب والسنة لا تعارض الادله العقليه
 أن العلم بالعقيدة الاسلامية يعصم الانسان من الانحراف في طرق ومسالك الفرق الضالة
رقم السؤال: 40           درجة السؤال: 1
 تعظيمه
 محبة الله
 كل ما ذكر صحيح
 الخوف من الله ورجائه
رقم السؤال: 41           درجة السؤال: 1
 طاعته صلى الله عليه وسلم واجتناب ما نهى عنه
 كل ما ذكر صحيح
 تصديقة فيما اخبر ان نعد الله وفق ما شرع لنبيه صلى الله عليه وسلم
 ان يميل قلب المسلم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ميلا يتجلى فيه ايثاره على كل محبوب
رقم السؤال: 42           درجة السؤال: 1
 المشرك يعيش طمأنينة واستقرار وأمان والموحد يعيش في تذبذب وتوتر وقلق وعدم استقرار لان الحياة الدنيا دار فناء وليست دار استقرار
 الموحد يعيش طمأنينة واستقرار وامان والمشرك يعيش في تذبذب وتوتر وقلق
 المشرك والموحد يعيشان طمأنينة واستقرار و أمان مؤقت في هذه الدنيا
 المشرك والموحد يعيشان في تذبذب وتوتر وقلق لان هذا حال الدنيا
رقم السؤال: 43           درجة السؤال: 1
 هم المتبعون لرسول الله صلى الله عليه وسلم في أقواله أفعاله
 هم المخالفون لرسول الله صلى الله عليه وسلم في أقواله وأفعاله وتقريراته
 هم المتبعون لرسول الله صلى الله عليه وسلم في زمن النبوة في أقواله وأفعاله وتقريراته
 هم المتبعون لرسول الله صلى الله عليه وسلم في أقواله وأفعاله وتقريراته
رقم السؤال: 44           درجة السؤال: 1
 اعطاء العهد والالتزام به لولي الامر ( الحاكم ) بالسمع والطاعة في المنشط والمكره في غير معصية الله
 اعطاء العهد الالتزام به لكل من تولى أمر من امور المسلمين
 اعطاء العهد والالتزام به لولي الامر ( الحاكم )الذي تمت مبايعته اختيارا دون الوصية بالسمع والطاعة المطلقة في اليسر والعسر
رقم السؤال: 45           درجة السؤال: 1
 كل ما ذكر صحيح
 القانون
 التشريع
 الدين
رقم السؤال: 46           درجة السؤال: 1
 كل معبود هو الله
 لا معبود الا الله
 لا معبود بحق
 لا معبود بحق الا الله
رقم السؤال: 47           درجة السؤال: 1
 من مات وقد ارتكب عمل من النفاق الاصغر فهو خالد في نار جهنم وان تاب
 من مات ولم يتب منه فهو تحت مشيئة الله ان شاء غفرله وان شاء عذبه لكنه لا يخلد في النار ان دخلها
 من مات ولم يتب منه فهو خالد مخلد في نار جهنم
 من مات ولم يتب منه فهو تحت مشيئة الله ان شاء غفر له وان شاء عذبه لكنه يخلد في النار ان دخلها
رقم السؤال: 48           درجة السؤال: 1
 الأعتقاد بأن هناك من يستطيع منع الرزق عن العبد غير الله
 ادعاء علم الغيب المطلق
 دعاء غير الله لجلب نفع او دفع ضر
 الذبح لغير الله
 التصديق بأن هناك من يشفي غير الله
رقم السؤال: 49           درجة السؤال: 1
 شهادة أن محمد رسول الله هي الركن الاول من اركان الاسلام ومعنى ذلك طاعته فيما امر واجتناب مانهى عنه وزجر
 شهادة ان محمد رسول الله هي الركن الاول من اركان الايمان وهي تعني ان بعد الله وفق ما شرع
 شهادة ان محمد رسول الله هي الركن الاول من اركان الاسلام ويجب تحقيق هذه الشهادة معرفة واقرار وانقيادا ظاهرا وباطنا
 شهادة ان محمد رسول الله هي الركن الاول من اركان الاسلام وهي الركن الاول من اركان الايمان وايضا هذا يعني انه لايمكن الوصول الى الله الا عن طريق سول الله صلى الله عليه وسلم
رقم السؤال: 50           درجة السؤال: 1
 السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر في غير معصية الله
 الخروج في مظاهرات والتجمعات لدعم وتأييد ولي الامر
 مناصحة ولي الامر بالكتابة له وعلى المنابر وفي وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي
 نصرته والجهاد معه والدعاء له
رقم السؤال: 51           درجة السؤال: 1
 اختلال أمور الدولة وتضييع المصالح الدينية والدنوية وزعزعة الامن وانشار الفوضى في البلاد
 مات ميتة جاهلية
 الخروج من الملة والعياذ بالله
 مخالفة أمر الله ورسوله في طاعة ولي الأمر
رقم السؤال: 52           درجة السؤال: 1
 الخوف
 التوكل
 الرجاء
 التوسل
رقم السؤال: 53           درجة السؤال: 1
 التطرف والغلو
 تكوين الخلايا التابعة للحزب والارتباط بدول معادية والتحريض
 انتقاص من يدعو لولي الامر
 أخذ البيعة لرئيس الحزب والجماعة والسرية
 الطعن في ولي الامر
رقم السؤال: 54           درجة السؤال: 1
 الكفر الاصغر يحبط العمل جميع العمل والشرك الاصغر لا يحبط العمل
 الكفر الاصغر لا يحبط العمل والشرك الاصغر يحبط العمل الذي خالطه الشرك الاصغر
 الكفر الاصغر يحبط العمل الذي خالطه الكفر الاصغر والشرك الاصغر لا يحبط العمل
 الكفر الاصغر لا يحبط العمل والشرك الاصفر يحبط جميع العمل
رقم السؤال: 55           درجة السؤال: 1
 كل ما ذكر صحيح
 سبب لمغفرة الذنوب
 سبب ينال به شفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
 سبب للنجاة من النار
رقم السؤال: 56           درجة السؤال: 1
 شرك أكبر لأنه دعاء غير الله
 مكروه والافضل له التوجه بالدعاء الى الله تعالى
 جائز لأنه ملك مقرب
 كبيرة من كبائر الذنوب لكنها لا تخرج من الملة
رقم السؤال: 57           درجة السؤال: 1
 الاجابة الصحيحة غير موجودة
 كافر وليس له عذر لأن هذا الامر لا يدخله الخوض واللعب بل ااواجب تعظيم الرب واياته ورسوله
 ليس بكافر ولا حاجة للاعتذار لأنه لم يكن جاد بل هو من باب الهزل واللعب وهو مباح
 فسق لا يخرج من الملة وهو أمر شنيع فيجب تعظيم الرب واياته ورسوله
رقم السؤال: 58           درجة السؤال: 1
 القانون
 التشريع
 الحكم بما انزل الله
 الانقياد الظاهرى
رقم السؤال: 59           درجة السؤال: 1
 افراد الله بالعبادة
 التفرد والافراد في النفع والضر
 افراد الله بأفعاله
 افراد الله بالكمال المطلق
رقم السؤال: 60           درجة السؤال: 1
 الخوف
 الرجاء
 التوكل
 التوسل
رقم السؤال: 61           درجة السؤال: 1
 كفر النعمة وهو كفر أصغر
 سباب المسلم وهو كفر أصغر
 قتال المسلم وهو كفر أصغر
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 62           درجة السؤال: 1
 النفاق الاكبر
 الفسوق الاكبر
 الشرك الاكبر
 الكفر الاكبر
رقم السؤال: 63           درجة السؤال: 1
 الايمان بالاسم وبما دل عليه من معنى وبما يترتب عليها من سلوك
 الايمان بالاسم وبما يتعلق به من أثر وبما يترتب عليها من سلوك
 الايمان بالاسم وبما دل عليه من معنى وبما يتعلق به من أثر
 الايمان بالصفة المتضمنة وبما دلت عليه من معنى وبما يتعلق بها من أثر
رقم السؤال: 64           درجة السؤال: 1
 ان يعبدوه ولا يشركوا به شيئا
 ان لا يعذب من لا يشركو به شيئا
 ان يعذب بالنار الكافرين والمشركين
 ان يدخل الجنة كل الناس
رقم السؤال: 65           درجة السؤال: 1
 إفراد الله بافعال العباد
 افراد الله تعالى بالكمال المطلق في أسمائه وصفاته
 إفراد الله بافعاله
 إفراد الله تعالى بالربوبية والألوهية والأسماء والصفات
رقم السؤال: 66           درجة السؤال: 1
 الإله الحق لا بد أن يكون فاعلاً يجلب النفع ويدفع الضر فلو شاركه أحد في ملكه لحصل أحد أمرين أما أن يستقل كل إله بخلقه وسلطانه وهذا ممتنع أو أن يعلو بعضهم على بعض وهذا ممكن فنستنتج أن العالم يمكن أن يستقر تحت قوة الإله القوي المتحكم
 الإله الحق لا بد أن يكون فاعلاً يجلب النفع ويدفع الضر فلو شاركه أحد في ملكه لحصل أحد أمرين أما أن يستقل كل أله بخلقه وسلطانه وهذا ممتنع أو أن يعلو بعضهم على بعض وهذا ممتنع فنستنتج أن العالم لا يمكن أن يستقر إلا تحت قهر إله واحد
 الإله الحق لا بد أن يكون فاعلاً يجلب النفع ويدفع الضر فلو شاركه أحد في ملكه لحصل احد امرين اما أن يستقل كل إله بخلقه وسلطانه وهذا ممتنع أو أن يعلو بعضهم على بعض وهذا ممتنع فنستنتج أن العالم لا يمكن أن يستقر ألا تحت قهر إلهه متعددة
 الإله الحق لا بد أن يكون فاعلاً يجلب النفع ويدفع الضر فلو شاركه أحد في ملكه لحصل احد امرين اما ان يستقل كل اله بخلقه وسلطانه وهذا ممتنع او ان يعلو بعضهم على بعض وهذا ممتنع فنستنتج ان العالم يمكن ان يستقر تحت قهر أي إله
رقم السؤال: 67           درجة السؤال: 1
 خمس مصادر:القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة واجماع السلف
 ثلاث مصادر: القران الكريم والسنة النبوية واجماع السلف
 اربع مصادر : القران الكريم والسنة النبوية واجماع السلف والتقرير
 مصدرين هما القران الكريم والسنة
رقم السؤال: 68           درجة السؤال: 1
 أن مرتكب الكبيرة يدخل الجنة ولا يدخل النار ابدا لأنه مؤمن فلا يضر مع الايمان معصية
 أن مرتكب الكبيرة مؤمن بايمانه فاسق بكبيرته وفي الاخرة يكون تحت مشيئة الله ان شاء غفر له وان شاء عذبه ثم ادخله الجنة
 أن مرتكب الكبيرة كافر خالد مخلد في نار جهنم
 أن مرتكب الكبيرة في منزلة بين المنزلتين فهو ليس بمؤمن وليس بكافروفي الاخرة هو مخلد في نار جهنم
رقم السؤال: 69           درجة السؤال: 1
 اشرك شرك اكبر غير مخرج من الملة
 اشرك شرك اصغر مخرج من الملة
 اشرك شرك اصغر غير مخرج من الملة
 اشرك شرك أكبر مخرج من الملة
رقم السؤال: 70           درجة السؤال: 1
 هي كل ما يجب ان يوقن به المؤمن يقينا يخالطه شك
 هي كل ما يجوز ان يوقن به المؤمن يقينا ثابتا لا يخالطه شك
 هي كل ما يجب أن يوقن به المؤمن يقينا ثابتا لا يخالطه شك
 هي كل ما يطلب من المؤمن فعله يقينا ثابتا لا يخالطه شك
رقم السؤال: 71           درجة السؤال: 1
 فاسق فسوق لا يخرج من الملة
 كافر كفر لا يخرج من الملة
 فاسق فسوق يخرج من الملة
 كافر كفر مخرج من الملة
رقم السؤال: 72           درجة السؤال: 1
 التجديد في وسائل العبادة
 التشدد في اداء العبادة
 كل ما ذكر صحيح
 كل أمر محدث في الدين
رقم السؤال: 73           درجة السؤال: 1
 كل ما يحبه الله ويرضاه من الاقوال والاعمال الظاهرة والباطنة
 كل ما يحبه الله ويرضاه من الاعمال الظاهرة والباطنة
 كل ما يقصد به وجه الله حتى وان لم يرد في كتاب الله سنة او سنة رسول الله
 كل ما يحبه الله ويرضاه من الاقوال والاعمال الظاهرة والباطنة
رقم السؤال: 74           درجة السؤال: 1
 أخذ البيعة لرئيس الحزب والجماعة
 التعصب لاراءهم بالباطل
 استغلال مفهوم الجهاد في سبيل الله لتحقيق اهدافهم
 توظيف الامر بالمعروف والنهي عن المنكر على غير وجه الشرعي
 استخدام مصطلح (الولاء والبراء )للارهاب والتعدي بغير وجه حق
 التطرف والغلو
 استغلال ماسي المسلمين وتوظيفها لمأربهم
رقم السؤال: 75           درجة السؤال: 1
 نعم .. اذا نوى بها العبد وجه الله وحده لا شريك له
 لا.. لأن العبادات توقيفية أي متوقفة على وجود دليل من الكتاب أو السنة الصحيحة
 نعم.. بشرط أن تكون من العبادات الظاهرة فقط أما الباطنة فلا يمكن أن تحول الى عبادة
 نعم.. بشرط أن لا يكون العمل محرما
رقم السؤال: 76           درجة السؤال: 1
 توظيف الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه الشرعى
 التطرف والغلو والتعصب والالتزام بالطاعة العمياء لزعماء الحزب أو الجماعة وان خالف الشرع
 اعتمادهم على الادلة الصحيحة المتواترة (قطعية الثبوت )
 الطعن في ولي الامر بالاستنقاص والسبل والشتم وانقاص من يدعو له
رقم السؤال: 77           درجة السؤال: 1
 استجاب مبايعة ولي الامر (الحاكم )وتحريم الخروج عليه
 وجوب مبايعة ولي الامر ( الحاكم ) واستجاب الخروج عليه ان عصى الله ورسوله
 وجوب مبايعة ولي الامر (الحاكم) وجواز الخروج عليه ان عصى الله ورسوله
 وجوب مبايعة ولي الامر (الحاكم) وتحريم الخروج عليه
رقم السؤال: 78           درجة السؤال: 1
 دخول بعض الحاقدين والمعرضين الاسلام بفصد الدس والكيد للاسلام والمسلمين
 ترجمة كتب الفلسفة المنحرففة
 تلقي العقيدة من غير مصادرها
 الاعتماد على الرأي وتقديمه على الشرع في مسائل الدين
 تأثر بعض الجهال بالامم المجاورة والأخذ بثقافاتها وأفكارها الدينية
رقم السؤال: 79           درجة السؤال: 1
 أن الله أمر بعبادته في جميع الاحوال
 أن الله قد ارسل جميع الرسل عليهم والسلام من أولهم الى اخرهم بالدعوة الى توحيد الله وحده لا شريك له
 أن الله خلق الخلائق لعبادته وحد لا شريك له
 أن الله قد ذم المتكبرين عن عبادته
رقم السؤال: 80           درجة السؤال: 1
 إفراد الله بالكمال المطلق
 إفراد الله بأفعال العباد
 إفراد الله بأفعاله
 التفرد والإفراد في النفع والضر


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023