الحديث ( 1 ) للصف الثاني ثانوي ( مقررات ) مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي (404-403-402-401) ( أ / عبدالله الزياني ) 2022
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 0.55
 صُدَيّ بن عجلان الباهليّ
 جابر بن عبدالله بن عمرو بن حرام الأنصاري
 نضلة بن عبيد الأسلمي
 عبدالله بن عمر بن الخطاب العدوي
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 0.55
 كتمان العيوب
 تدليس السلع
 أن يسلمك العيوب مكتوبة دون قرائتها لك
 مدح السلعة بما ليس فيها
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 0.55
 ليس في القرآن آية أعظم أجرًا منها
 ليس في القرآن آية أجمع لـمكارم الأخلاق منها
 ليس في القرآن آية أجمع للأحكام منها
 أعظم آية في القرآن
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 0.55
 سبب لا نتشار الثقة بين الناس
 يورث الطمأنينة والسكينة
 سبب ليبلغ العبد منزلة الصديقين في الآخرة
 دليل على استقامة الإنسان
 سبب للبركة و زيادة الرزق
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 0.55
 1- له غرض صحيح ( مباح ) 2- بنية صالحة 3- منضط بالقواعد الشرعية
 1- له غرض فاسد 2- بنية سيئة 3- غير منضبط بالقواعد الشرعية
 1- ليس له غرض صحيح 2- ليس له نية صالحة 3- يخرج عن حدود الشرع
 1- ليس له غرض صحيح 2- ليس له نية صالحة 3- لا يخرج عن حدود الشرع
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 0.55
 الخط المستقيم من غير ميل عنه ويشمل فعل الطاعات وترك المنهيات والثبات على ذلك حتى الممات
 سلوك الصراط المستقيم من غير ميل عنه ويشمل فعل الطاعات وترك المنهيات والثبات على ذلك حتى الممات
 فعل الطاعات وترك المنهيات
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 0.55
 بالقلب
 باللسان
 عمل الجوارح
 جميع ماذكر صحيح
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 0.55
 محرم وهو من كبائر الذنوب
 محرم وهو من صغائر الذنوب
 مكروه وهو من كبائر الذنوب
 مكروه وهو من صغائر الذنوب
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 0.55
 أن لا يحدث المرء بغير الحق ولا يخبر بغير الواقع بعد التثبت من الأخبار
 يظهر ما يبطنه ولا يتكلف ما ليس له
 يحدث بكل ما يسمع من الأخبار
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 0.55
 القول المطابق للواقع
 القول المطابق للحقيقة
 القول المخالف للواقع والحقيقة
 القول المطابق للواقع والحقيقة
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 0.55
 المارقُ مِنْ الِدِينِ التَّارِكُ لِلْجَمَاعَةِ و العاق لوالديه والثيب الزاني
 الثيب الزاني و قاتل النفس والمارقُ مِنْ الِدِينِ التَّارِكُ لِلْجَمَاعَةِ
 الثيب الزاني و قاتل النفس والعاق لوالديه
 العاق لوالديه وقاتل النفس والمارقُ مِنْ الِدِينِ التَّارِكُ لِلْجَمَاعَةِ
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 0.55
 التخصص الجامعي
 اختيار الزوج أو الزوجة
 التدخين
 البيع والشراء
 الحج
 الابتعاث
 صدقة التطوع
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 0.55
 أبي موسى عبدالله بن قيس الأشعري
 أبي أمامة صدي بن عجلان الباهلي
 أبي برزة نضلة بن عبيد الأسلمي
 جابر بن عبدالله بن عمرو بن حرام الأنصاري
رقم السؤال: 21           درجة السؤال: 0.55
 كبائر
 صغائر
 السبع الموبقات
رقم السؤال: 22           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 23           درجة السؤال: 0.55
 الشرك والكفر
 مصائب الدنيا
 النفاق
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 24           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 25           درجة السؤال: 0.55
 الختان
 الاستحداد
 تقليم
 غسل
رقم السؤال: 26           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 27           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 28           درجة السؤال: 0.55
 الابتعاد الغش والتدليس في البيع والشراء
 الإخلاص لله تعالى
 عدم اخلاف الوعد ونقض العهد
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 29           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 30           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 31           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 32           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 33           درجة السؤال: 0.55
 الصلاة والصوم
 حُسن الخُلق
 تقوى الله
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 34           درجة السؤال: 0.55
 محبة الله وطاعته في أوامره ونواهيه
 الإتقان في العمل والقناعة فيما قسم الله له
 الصدق والأمانة والعدل والبر والإحسان
 تصديقه فيما أخبر به والحياء منه والإخلاص له في عبادته
رقم السؤال: 35           درجة السؤال: 0.55
 ترك الظلم والتوبة منه ورد الحقوق إلى أهلها
 التوبة النصوح
 الندم على ما فات
 العزم على عدم الرجوع للظلم مرة أخرى
رقم السؤال: 36           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 37           درجة السؤال: 0.55
 إيذاء الناس، وضربهم بدون وجه حق
 المعاكسة بوسائل التواصل الإجتماعي
 التجسس
 التصوير المحرم
 مشاهدت المقاطع الإباحية
 التعمد باللمس لعورات المسلمين والتحرش بهم
رقم السؤال: 38           درجة السؤال: 0.55
 انعزال الشخص الغضوب عن المجتمع وتجنب الناس التعامل معه
 توليد العداوة والبغضاء والكراهية بين الأفراد والأسر
 إيجاد القطيعة بين أفراد الأسرة الواحدة وبين الجيران والأصدقاء
 إصابته ببعض الأمراض التي قد يسببها الغضب مثل الجلطات الدماغية وقرحة المعدة والقولون العصبي
 اتخاذ القرارات الخاطئة وفعل ما يندم عليه
 حصول المشاجرات وسفك الدماء
 الغضوب يتأثر بالتوافه ويضخم الصغائر حتى تأخذ من وقته وصحته وتفكيره الشيء الذي لا تستحقه
رقم السؤال: 39           درجة السؤال: 0.55
 تحفظ تماسك المجتمع ويتطهر المجتمع من الرذيلة وأسباب العداوة
 إصلاح النفس
 الشجاعة وقوة الشخصية
 تقوى الدولة لتحقيق رسالتها
 الرضا والطأنينة
رقم السؤال: 40           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 41           درجة السؤال: 0.55
 ارتباط الخُلق بالإيمان قوة وضعفاً
 تفاضل المؤمنين بحسب التزامهم بالخلق الحسن
 أنها أحد الركائز الرئيسة في الحياة الإنسانية
 تضبط الفرد وتوجه سلوكه إلى ما يعود عليه بالنفع
 بعث النبي صلة الله عليه وسلم لتتميم مكارم الأخلاق
رقم السؤال: 42           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 43           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 44           درجة السؤال: 0.55
 يكون بضبط النفس
 بحفظ الجوارح
 عدم الخوض فيما يثير هذه الشهوات من السماع او نظر المحرم وأن يكثر من الانشغال بالعبادة ولا سيما الصوم
 جميع ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 45           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 46           درجة السؤال: 0.55
 ظهور العداوة والبغضاء والمشاجرات بين المسلمين
 شيوع الفاحشة
 أكل المال بالباطل
 انتشار الأمراض والكوارث
 انتشار المكر والخديعة ومساوئ الأخلاق
رقم السؤال: 47           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 48           درجة السؤال: 0.55
 اعلى
 وسط
 اسفل
 خارج
رقم السؤال: 49           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 50           درجة السؤال: 0.55
 فعل الطاعات
 معرفة الله حق المعرفة
 الاحسان إلى الناس
 ترك المحرمات
رقم السؤال: 51           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 52           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 53           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 54           درجة السؤال: 0.55
 تقليم أظفار اليدين
 تقليم أظفار القدمين
 تقليم أظفار اليدين والقدمين
 تقليم بعض الأظفار وترك البعض
رقم السؤال: 55           درجة السؤال: 1.64
 لين الكلام وعذوبة المنطق
 التبسم وطلاقة الوجه
 العفو والاحسان
 جميع ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 56           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 57           درجة السؤال: 0.55
 قليلة وكثيرة
 ذنوب ومعاصي
 كبائر و صغائر
 مكفرة وغير مكفرة
رقم السؤال: 58           درجة السؤال: 0.55
 تشرع الاستخارة له
 لا تشرع له الاستخارة
رقم السؤال: 59           درجة السؤال: 0.55
 الأذى والأضرار بالآخرين بالسخرية والاستهزاء والهمز واللمز
 احترام وتقدير للآخرين
 الاكثار من المزاح
 الكذب
 المزاح بالأمور الشرعية
رقم السؤال: 60           درجة السؤال: 0.55
 الخلقة : وسميت فطرة لأنها تتناسب مع فطرة الإنسان السوية
 الجبلة : وسميت فطرة لأنها تتناسب مع فطرة الإنسان السوية
 السنة : وسميت فطرة لأنها تتناسب مع فطرة الإنسان السوية
 المذهب : وسميت فطرة لأنها تتناسب مع فطرة الإنسان السوية
رقم السؤال: 61           درجة السؤال: 0.55
 المحمود
 المذموم
 المباح
 المستحب
رقم السؤال: 62           درجة السؤال: 0.55
 البعد عن القدح في الاعراض بالسب والشتم والقذف وتجنب الغيبة والنميمة والفحش في القول
 البعد عن النظر إلى عما حرم الله
 البعد عن فعل الحرام
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 63           درجة السؤال: 0.55
 طمأنية القلب وانشراح الصدر
 عمارة الاوقات بالطاعات والاعمال النافعة الفاضلة
 صلاح المجتمع
 الثبات على الطاعات حتى الممات
 معرفة الشر والاجتهاد في البعد عنه
رقم السؤال: 64           درجة السؤال: 0.55
 التزام الصدق
 احترام وتقدير للآخرين
 الاكثار من المزاح
 الكذب
 النية الصالحة
رقم السؤال: 65           درجة السؤال: 0.55
 الْخِتَانُ واجبٌ في حقِّ الذُّكورِ
 الْخِتَانُ سُنَّةٌ في حقِّ الذُّكورِ
 الْخِتَانُ واجبٌ في حقِّ الذُّكورِ، و الإناثِ
 الْخِتَانُ سُنَّةٌ في حقِّ الذُّكورِ، و واجب في حق الإناثِ
رقم السؤال: 66           درجة السؤال: 0.55
 الظلم العظيم وهو ظلم الإنسان غيره
 الظلم العظيم وهو الشرك بالله
 الظلم العظيم وهو ظلم الإنسان نفسه
 الظلم العظيم هي الذنوب والمعاصي
رقم السؤال: 67           درجة السؤال: 0.55
 الاستقامة
 الصدق
 العفة
 التوبة
رقم السؤال: 68           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 69           درجة السؤال: 0.55
 استقامة العمل على الطاعة
 استقامة القلب على التوحيد
 استقامة اللسان بحفظه عن الباطل
 استقامة الجوارح بحفظها عن الحرام
رقم السؤال: 70           درجة السؤال: 0.55
 انعزال الشخص الغضوب عن المجتمع وتجنب الناس التعامل معه
 توليد العداوة والبغضاء والكراهية بين الأفراد والأسر
 اتخاذ القرارات الخاطئة وفعل ما يندم عليه
 اتخاذ القرارات الخاطئة وفعل ما يندم عليه
 إيجاد القطيعة بين أفراد الأسرة الواحدة وبين الجيران والأصدقاء
 إصابته ببعض الأمراض التي قد يسببها الغضب مثل الجلطات الدماغية وقرحة المعدة والقولون العصبي
 حصول المشاجرات وسفك الدماء
 تفكك الأسرة حين يقع الشجار بين الزوجين وينتج عنه الطلاق
رقم السؤال: 71           درجة السؤال: 0.55
 الفرج
 العينين
 الاذنين
 اليدين
رقم السؤال: 72           درجة السؤال: 0.55
 القول المطابق للواقع والحقيقة
 القول المخالف للواقع والحقيقة
 الإخبار عن الشيء بخلاف ما هو عليه عمداً أو سهواً
 قول أوفعل الباطل
رقم السؤال: 73           درجة السؤال: 0.55
 المناظرة وهو مقابلة الحجة بالحجة
 المناقشة وهو حوار منظم يعتمد على تبادل الآراء والأفكار
 الجدال وهو من يجادل لينتصر لنفسه لا للحق
 الحوار وهو إقامة الحجة ليظهر الحق ويبطل الباطل
رقم السؤال: 74           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 75           درجة السؤال: 0.55
 الإنفراج والسعة
 قدر عليه فعل الفاحشة
 فعل الفاحشة الوقوع فيها
 التفكير والنية في فعل الفاحشة
رقم السؤال: 76           درجة السؤال: 0.55
 النعمان بن بشير بن سعد الأنصاري الخزرجي
 عبدالله بن عمر بن الخطاب العدوي رضي الله عنه
 عبدالرحمن بن صخر الدوسي
 مالك بن الحويرث بن أشيم الليثي
رقم السؤال: 77           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 78           درجة السؤال: 0.55
 قوله صلّى الله عليه وسلّم ((مَنْ يَضْمَنْ لِي مَا بَيْنَ رِجْلَيْهِ وَلَحْيَيْهِ أَضْمَنْ لَهُ الْجَنَّةَ))- يعني الفرج واللسان
 قوله تعالى (( إن هو إلا ذكر للعالمين * لمن شاء منكم أن يستقيم ))
 قوله تعالى: (( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُم إنّ اللهَ خَبيرٌ بِما يَصْنَعون۞وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِل
 قوله تعالى (( فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين ))
رقم السؤال: 79           درجة السؤال: 0.55
 إخفاء الزينة عن الأجانب
 الاستئذان عند الدخول
 غض البصر
 التزام المرأة بلبس الحجاب
رقم السؤال: 80           درجة السؤال: 0.55
 ذكاء ومهارة في البيع
 تسويق
 النصح
 غش
رقم السؤال: 81           درجة السؤال: 0.55
 الاستئذان عند الدخول
 إخفاء الزينة عن الأجانب
 غض البصر
 التزام المرأة بلبس الحجاب
رقم السؤال: 82           درجة السؤال: 0.55
 إخفاء الزينة عن الأجانب
 الاستئذان عند الدخول
 غض البصر
 التزام المرأة بلبس الحجاب
رقم السؤال: 83           درجة السؤال: 0.55
 قسمين 1- محمود 2- مذموم
 ثلاثة : 1- محمود 2- مذموم 3- مباح
 أربعة : 1- محمود 2- مذموم 3- مستحب 4- محرم
 أربعة : 1- محمود 2- مذموم 3- صحيح 4- فاسد
رقم السؤال: 84           درجة السؤال: 0.55
 المحمود
 المذموم
 المباح
 المستحب
رقم السؤال: 85           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 86           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 87           درجة السؤال: 0.55
 الفرار من أرض المعركة
 التهور في ارض المعركة
 مخالفة أمر القائد في أرض امعركة
 مخادعة العدو في أرض المعركة
رقم السؤال: 88           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 89           درجة السؤال: 0.55
 الغضب المحمود
 الغضب المذموم
 الغضب المختلط
 الغضب المشؤوم
رقم السؤال: 90           درجة السؤال: 0.55
 العاقبة
 العقاب
 الحساب
 المصير
رقم السؤال: 91           درجة السؤال: 0.55
 الاستغفار
 إعانة المساكين
 ولد صالح يدعو له
 بر الوالدين
 صدقة جارية
 قيام الليل
 علم ينتفع به
رقم السؤال: 92           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 93           درجة السؤال: 1.09
 أن الداعي إلى الله أحسن الناس عند الله لتحمله هذه المسؤولية
 أن يشفع في سبعين منأهله يوم القيامة
 أن الله يكتب للداعي أجر كل من تبعه إلى يوم القيامة
 أن يدخل الجنة من غير حساب ولا عقاب
رقم السؤال: 94           درجة السؤال: 0.55
 ترك الكذب ثم ترك الجدال ثم حسن الخلق
 ترك الجدال ثم ترك الكذب ثم حسن الخلق
 حسن الخلق ثم ترك الجدال ثم ترك الكذب
 حسن الخلق ثم ترك الكذب ثم ترك الجدال
رقم السؤال: 95           درجة السؤال: 0.55
 سحر
 كفر
 نفاق
 شرك
رقم السؤال: 96           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 97           درجة السؤال: 0.55
 الوضوء
 الاستعاذة
 الرد السريع
 تغير الهيئة التي هو عليها
 الابتعاد عن محل ومكان الغضب
 التهديد والوعيد والمقاتلة إذا اقتضى الأمر
 الصلاة فيها يزول غضب الإنسان ويحله محله الطمأنينة والسكون والهدوء .
رقم السؤال: 98           درجة السؤال: 0.55
 تركها على حالها دون التعرض لها بالتقصير أو الحلق
 ترتيبها وتعهدها بالتقصير كلما طالت
 حلق بعضها وترك بعضها
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 99           درجة السؤال: 0.55
 لا يَزالُ بِحاجَةٍ إلَى الْمَعونَةِ
 زَال جانبُه فزعًا وذُعْرًا وخوفًا
 لن تقبل توبة عبداً يوم القيامة
 لا يتزحزح خارجاً من أرض المحشر حتى يُسأل
رقم السؤال: 100           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 101           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 102           درجة السؤال: 0.55
 الشكر
 الخوف
 المحبة
 الرجاء
رقم السؤال: 103           درجة السؤال: 0.55
 الخدع
 التكاسل
 الخوف
 الصدق
رقم السؤال: 104           درجة السؤال: 0.55
 فرض عين
 فرض كفايه
 سنه
 مكروه
رقم السؤال: 105           درجة السؤال: 0.55
 قائد
 ضامن
 أول عبد من عباد الله
 أول من يسكن هذه المنزلة
رقم السؤال: 106           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 107           درجة السؤال: 0.55
 الغضب المحمود
 الغضب المذموم
 الغضب المختلط
 الغضب المشؤوم
رقم السؤال: 108           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 109           درجة السؤال: 0.55
 قبل الصلاة
 أثناء الصلاة في السجود
 بعد السلام من الصلاة
 في الصلاة قبل السلام
رقم السؤال: 110           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 111           درجة السؤال: 0.55
 1- له غرض صحيح ( مباح ) 2- بنية صالحة 3- ليس منضط بالقواعد الشرعية
 1- له غرض صحيح ( مباح ) 2- ليس بنية صالحة 3- منضط بالقواعد الشرعية
 1- له غرض صحيح ( مباح ) 2- بنية صالحة 3- منضط بالقواعد الشرعية
 1- ليس له غرض صحيح ( مباح ) 2- بنية صالحة 3- منضط بالقواعد الشرعية
رقم السؤال: 112           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 113           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 114           درجة السؤال: 0.55
 بسبعين درجة
 سبع وعشرين درجة
 خمس عشر درجة
 بدرجتين
رقم السؤال: 115           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 116           درجة السؤال: 0.55
 مالك بن الحويرث بن أشيم الليثي
 أبي موسى عبدالله بن قيس الأشعري
 أبي أمامة صدي بن عجلان الباهلي
 أبي برزة نضلة بن عبيد الأسلمي
رقم السؤال: 117           درجة السؤال: 0.55
 الإفلاس من المال والجاه والسلطان
 الإفلاس من الحسنات والعمل الصالح
 الإفلاس من الخلق الحسن والتعامل الراقي في السلوك
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 118           درجة السؤال: 1.09
 ظلم الوالدين بترك برهما والنصح لهما
 بالمشقة على النفس في امر الدنيا وبما يثقل عليها أو لا تطيقه
 الإساءة للآخرين وإيذاؤهم بغير حق كالاعتداء عليهم في أنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم
 بإلقاء نفسه في التهلكة باي نوع كالانتحار والتهور في قيادة السيارة
 بالتشديد على النفس في عمل الآخرة وتحميلها ما لا يطيق
 ظلم الخادم والسائق والعامل والأجير ونحوهما بتحميله ما لا يطيق من العمل او تأخير راتبه
 حبس الحيوان وتجويعه
رقم السؤال: 119           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 120           درجة السؤال: 0.55
 محبة الله فوق محبة كل شيء
 محبة الله ورسوله سواء
 محبة الله والوالدين سواء
 كره كل ما سِوى الله
رقم السؤال: 121           درجة السؤال: 0.55
 يسن الابتعاد عنها
 مكروهه
 مباحة
 محرمه
رقم السؤال: 122           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 123           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 124           درجة السؤال: 0.55
 واجب
 سنة
 مكروه
 محرم
رقم السؤال: 125           درجة السؤال: 0.55
 الاسرة
 المجتمع
 الراعي
 الرعيه
رقم السؤال: 126           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 127           درجة السؤال: 0.55
 رجاؤه ودعائهوالتوسل إليه
 محبته والخوف منه ورجائه
 الصلاة والسلام عليه
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 128           درجة السؤال: 0.55
 الكذب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في تحريم الحلال وتحليل الحرام أو القول على الله بغير علم
 الكذب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في تحريم الحرام وتحليل الحلال أو القول على الله بغير علم
 الكذب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في تحريم الحلال وتحليل الحرام أو القول على الله بعلم
 الإجابة الصحيحة غير موجودة
رقم السؤال: 129           درجة السؤال: 0.55
 العين
 الاذن
 الفرج
 اليدين
رقم السؤال: 130           درجة السؤال: 0.55
 ترك الواجبات كالصلاة والزكاة وفعل المحرمات كالزنا وتناول المسكرات والكذب
 بالمشقة على النفس في امر الدنيا وبما يثقل عليها أو لا تطيقه
 الإساءة للآخرين وإيذاؤهم بغير حق كالاعتداء عليهم في أنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم
 بإلقاء نفسه في التهلكة باي نوع كالانتحار والتهور في قيادة السيارة
 بالتشديد على النفس في عمل الآخرة وتحميلها ما لا يطيق
 ظلم الخادم والسائق والعامل والأجير ونحوهما بتحميله ما لا يطيق من العمل او تأخير راتبه
رقم السؤال: 131           درجة السؤال: 0.55
 فليس بمسلم لأنه كفر وخرج عن الإسلام
 نفي الإيمان عنه والمراد أنه ليس على هدينا وشريعتنا
 فليس من التجار الصادقين
 انه منافق لأنه اتصف بصفات المنافقين وهي المخادعة
رقم السؤال: 132           درجة السؤال: 0.55
 عفة الفرج
 عفة اللسان
 جمع المال والمحافظة عليه
 العفة عن المسألة
 عفة المرأة عن التبرج والخضوع بالقول
 تعلم مهارات القرن الواحد والعشرين
رقم السؤال: 133           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 134           درجة السؤال: 0.55
 النعمان بن بشير بن سعد الخزرجي الأنصاري
 جرير بن عبدالله البجلي اليماني
 مالك بن الحويرث بن أشيم الليثي
 صدي بن عجلان الباهلي
رقم السؤال: 135           درجة السؤال: 0.55
 سبيل للصدقة على المتعفف
 حسن العلاقة مع الآخرين
 السلامة من الآثام الموجبة للعقوبات العاجلة والآجلة
 بذل الجهد في تحصيل الرزق الحلال
رقم السؤال: 136           درجة السؤال: 0.55
 فرض كفايه
 فرض عين
 سنة مؤكدة
 مباح
رقم السؤال: 137           درجة السؤال: 0.55
 يهدي صاحبه لكل خير ، ويوصل إلى منازل الابرار
 ينفع صاحبه يوم القيامه ، ويكون سبباً لدخوله الجنة
 معيار لحسن العاقبة في الاخرة
 جميع ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 138           درجة السؤال: 0.55
 إيذاء الناس والإضرار بهم
 يحمي المجتمع من الأعداء
 الإفساد في الأرض
 أكل المال بالباطل
 مساعدة المحتاجين والمتضررين
رقم السؤال: 139           درجة السؤال: 0.55
 المرض الذي يشق معه الحضور للمسجد
 المرض الذي ينتقل بالعدوى
 الانشغال بالمذاكرة
 متابعة المباريات لأن ذلك يتسبب في عدم الخشوع في الصلاة
 المطر الشديد الذي يشق معه الخروج للمسجد
رقم السؤال: 140           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 141           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 142           درجة السؤال: 0.55
 1- ليس له غرض صحيح 2- بنية سيئة 3- غير منضبط بالقواعد الشرعية
 1- له غرض فاسد 2- بنية سيئة 3- غير منضبط بالقواعد الشرعية
 1- له غرض فاسد 2- بنية سيئة 3- منضبط بالقواعد الشرعية
 1- ليس له غرض صحيح 2- ليس له نية صالحة 3- لا يخرج عن حدود الشرع
رقم السؤال: 143           درجة السؤال: 0.55
 تشرع الاستخارة له
 لا تشرع له الاستخارة
رقم السؤال: 144           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 145           درجة السؤال: 0.55
 إرشاد المنصوح إلى ما يهمه بكلام واضح ومختصر
 عدم تكرار النصيحة
 الحرص على توجيه الناس لما فيه نفعهم في دينهم ودنياهم
 لا تقدم النصيحة إلا لمن يطلبها
 عدم السآمة من طلب النصيحة ولا من تكرارها
رقم السؤال: 146           درجة السؤال: 0.55
 مباح
 مكروه
 واجب
 الإجابة الصحيحة غير موجودة
رقم السؤال: 147           درجة السؤال: 0.55
 واجب
 مكروه
 مستحب
 محرم
رقم السؤال: 148           درجة السؤال: 0.55
 كثرة العبادة
 الإحسان للناس ونفعهم
 حُسن الخُلق
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 149           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 150           درجة السؤال: 0.55
 تعليم الناس الخير عن طريق السناب شات ( Snapchat )
 تعليم الناس وتحفيظهم كتاب الله عن طريق تطبيقات تعليمية على جهاز الجوال
 وضع برادات المياه في المساجد
 تعليم الناس طريقة الوضوء والصلاة الصحيحة عن طريق اليوتيوب ( Youtube )
 تأليف الكتب النافعة
رقم السؤال: 151           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 152           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 153           درجة السؤال: 0.55
 مجاوزة الحد مدحا أو قدحا
 تجاوز حدود الله بالفعل أو الترك
 التعدي على الآخرين في الأمور المادية
 التعدي على الآخرين في كل الأمور
رقم السؤال: 154           درجة السؤال: 0.55
 اخفاء عيوب السلعة وتزوير العلامات التجارية
 إدعاء ما ليس له من الحقوق وجحد ما يجب عليه أداؤه
 نقل الاخبار والكلام بعد التثبت منه
 نقل الأشاعات مع العلم بكذبها وزيفها
 فقير أظهر حاجته ومعانته الحقيقية
رقم السؤال: 155           درجة السؤال: 0.55
 أن لا يحدث المرء بغير الحق ولا يخبر بغير الواقع بعد التثبت من الأخبار
 يظهر ما يبطنه ولا يتكلف ما ليس له
 يحدث بكل ما يسمع من الأخبار
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 156           درجة السؤال: 0.55
 أربعة ليالي
 أربعة أسابيع
 أربعة أشهر
 أربعين ليلة
رقم السؤال: 157           درجة السؤال: 0.55
 الشيطان
 صديق السوء
 النفس الأمارة بالسوء
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 158           درجة السؤال: 0.55
 المبالغةُ في قصه حتى يشبه الحلقَ
 حَلْقُ الشارب مِن أصله حتى لا يَتركَ منه شيئًا
  نتف الشارب مِن أصله حتى لا يَتركَ منه شيئًا
 قصَّ أطراف الشارب التي تنزل على شَفَتِهِ العُليا حتى يبدوَ إطار الشَّفَةِ
رقم السؤال: 159           درجة السؤال: 0.55
 آل علي و أزواج النبي وأبنائه وبناته
 آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس
 آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس وبنو الحارث ابن عبدالمطلب
 آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس وبنو الحارث ابن عبدالمطلب وأزواج النبي وأبنائه وبناته
رقم السؤال: 160           درجة السؤال: 0.55
 الإحسان إلى الناس
 أداء الفرائض
 بذل المعروف
 الاجتهاد في نوافل الطاعات
 متابعة الرسول صلى الله عليه وسلم
رقم السؤال: 161           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 162           درجة السؤال: 0.55
 الكذب على الأطفال بشرط عدم تخويفهم وافزاعهم
 الكذب والحيلة على الأعداء في الحرب
 الكذب على الوالدين بسبب الخوف من العقاب
 الكذب لاضحاك الأصدقاء والزملاء
 الكذب للإصلاح بين المتخاصمين بشرط عدم الظلم والضرر
 كذب الرجل على زوجته والمرأة على زوجها لتحصيل المودة والرحمة وإشاعة الحب بينهما بشرط عدم الظلم والضرر
رقم السؤال: 163           درجة السؤال: 0.55
 في الصباح والمساء
 يوم الجمعة وليلتها
 في الصلاة
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 164           درجة السؤال: 0.55
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 165           درجة السؤال: 1.64
 صلته بالله تعالى
 صلته بنفسه
 صلته بالناس
 جميع ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 166           درجة السؤال: 0.55
 اتهامهم كذباً وزور بجريمة الزنا واللواط - والعياذ بالله - فقط
 رميهم واتهامهم بأي معصية كالسرقة والرشوة وغيره من المحرمات
رقم السؤال: 167           درجة السؤال: 1.64
 حياة سعيدة لاخوف فيها ولا حزن
 حصول الانسان للعزة والكرامة
 حصول النصر المؤكد والظفر بكل مطلوب
 جميع ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 168           درجة السؤال: 0.55
 الفعل ( يكون باخفاء العيب )
 القول ( بوصفها بما ليس فيها ) والفعل ( يكون باخفاء العيب )
 الفعل ( يكون باخفاء العيب ) والسكوت ( كتمان العيوب وعدم الإفصاح عنها )
 القول ( بوصفها بما ليس فيها ) والفعل ( يكون باخفاء العيب ) والسكوت( كتمان العيوب وعدم الإفصاح عنها )
رقم السؤال: 169           درجة السؤال: 0.55
 المحمود
 المذموم
 المباح
 المستحب
رقم السؤال: 170           درجة السؤال: 0.55
 توغر الصدور
 تسبب الأحقاد
 تورث العداوة بين المسلمين
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 171           درجة السؤال: 0.55
 أن تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك
 أن تطعم الطعام وتصل الأرحام وتصلي بالليل والناس نيام
 أن تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 172           درجة السؤال: 0.55
 تحسينُ الْهَيْئَةِ
 الاحتياطُ للطهارتين
 تجنب الوقوع في الكبائر
 تنظيفُ البَدن.
 الإحسانُ إلى المخالِط، والمقارِن
 مخالفة اليهود والنصارى والمجوس
رقم السؤال: 173           درجة السؤال: 0.55
 المشي في الأسواق
 المشي والسعي إلى ما حرم الله من المعاصي
 المشي إلى المنتزهات
 كل ما ذكر صحيح
رقم السؤال: 174           درجة السؤال: 0.55
 التوكل
 العبادة
 الشكر
 الرجاء
رقم السؤال: 175           درجة السؤال: 0.55
 واجب
 سنه مؤكدة
 السنه ترك الجماعه لانه معذور
 مكروه لان فيه مشقه


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023