اختبار كفايات تربية فنية 1442
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 1.79
 ليوناردو دافنشي
 فان جوخ
 كاندنيكي
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 0.89
  سلك معدني.
 قالب الشمع
 شرائح طينية متراكبه
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 0.89
 الصينيون ثم العرب
 الصينيون ثم اليابانيون
 العرب ثم الصينيون
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 0.89
  للتجريد.
  لرسم النموذج.
  لإظهار البعد الثالث ( التجسيم ).
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 0.89
 تسهيل وفهم المعلومات.
 الحصول على تشكيل وخلفية مبتكرة
 الرصد البصري لملاحظ عادي.
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 0.89
 الاستقصاء
 التعلم التعاون
 الاكتشاف
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 0.89
 الخصوصية
 الهواء
 الاضاءة
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 0.89
 الغمر.
 الطباعه الجافه
 التجصيص
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 0.89
 السرياليه
 الداديه
 المستقبليه
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 0.89
 الغائبة
 الذاكرة
 الظاهرة
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 0.89
 النقود المعدنية
 اوراق الشجر
 الاصداف
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 1.79
 متحف اللوفر في باريس
 متحف الفاتيكان
 المتحف البريطاني
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 0.89
 عجلة الخزاف.
 تقنية الحبال الطينية
 تقنية الشرائح .
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 0.89
 التنر
 الزيت
 التربنتين
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 0.89
 العصر الاموي
 العصر العباسي
 العصر الفاطمي
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 0.89
 امريكا
 فرنسا
 هولندا
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 0.89
 اللولبي
 خط الافق
 نقطة التلاشي
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 0.89
 رشها بمثبت.
 التخلص من أي فحم زائد
 تغطيته بورق الشمع
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 1.79
 1889 م
 1886 م
 1885 م
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 0.89
 كل مشاهد أو ناقد يفسر العمل الفني،لأنه ليس هناك تفسيرات مؤكدة ممكنة.
 يمثل العمل الفني حلا لمشكلات تقنية وجمالية متعددة، و دور الناقد هو إصدار حكم على ذلك الحل.
 يمثل العمل الفني حلا لمشكلات تقنية وجمالية متعددة، و دور الناقد هو إصدار حكم على ذلك الحل.
رقم السؤال: 21           درجة السؤال: 0.89
  جان بياجيه.
 فيكتور لونفيلد
 برينت و ويلسون.
رقم السؤال: 22           درجة السؤال: 0.89
 زراية اسلاك
 مطرقه - خشب
 ورق - غراء لاصق
رقم السؤال: 23           درجة السؤال: 0.89
 فان جوخ
 بيكاسو
 بارااك
رقم السؤال: 24           درجة السؤال: 0.89
 الاسكتش
 الرسم التفصيلي
 الرسم بالفحم
رقم السؤال: 25           درجة السؤال: 0.89
 قالب مطاطى
 ممسحة مطاطية
 سلك معدني.
رقم السؤال: 26           درجة السؤال: 1.79
 ليوناردو دافنشي
 بابلو بيكاسو
 فان جوخ
رقم السؤال: 27           درجة السؤال: 0.89
 الابيض
 الاسود
 الاحمر
رقم السؤال: 28           درجة السؤال: 0.89
 طي الورق
 قص الورق
 تميع الورق
رقم السؤال: 29           درجة السؤال: 0.89
 التشكيلية
 المعمارية
 التطبيقية
رقم السؤال: 30           درجة السؤال: 0.89
 وظيفية ترويحية
 وظيفة تثقيفية
 وظيفة تربوية
 جميع ماسبق
رقم السؤال: 31           درجة السؤال: 0.89
  الأخذ بالإيجابيات ومعالجة السلبيات .
  الأخذ بالإيجابيات وتجاهل السلبيات .
 تاهل الموقف
رقم السؤال: 32           درجة السؤال: 0.89
 الاطارات
 الفسيفساء
 الافريز
رقم السؤال: 33           درجة السؤال: 0.89
 اسس تقويم
 عناصر تشكيلية
 خبرات فنية
رقم السؤال: 34           درجة السؤال: 0.89
 النحاس الأصفر.
  النحاس الأحمر
 اللحام
رقم السؤال: 35           درجة السؤال: 0.89
 الطين.
 الحجر
 الخشب.
رقم السؤال: 36           درجة السؤال: 0.89
 فهد الربيق
 عاصم جاها
 اياد المطلق
رقم السؤال: 37           درجة السؤال: 0.89
 التنظيف مباشرة بعد الاستعمال بالماء والصابون
 تمر بالتنر ثم تغسل بالماء
 تغمر في مطهر طوال اليوم
رقم السؤال: 38           درجة السؤال: 0.89
 فاطمة القحاص
 الرزيزا
 صفيه زقر
رقم السؤال: 39           درجة السؤال: 0.89
 ملامس طبيعية وملامس صناعية
 ملامس خشنه وملامس ناعمة
 ملامس صناعية وملامس نباتيه
رقم السؤال: 40           درجة السؤال: 0.89
 التزيين والتسلية
 الكتابة
 الرسم
رقم السؤال: 41           درجة السؤال: 0.89
 خط الافق
 البؤره البصرية
 نفطة التلاشي
رقم السؤال: 42           درجة السؤال: 0.89
 المدرك الشكلي
 التخطيط
 تحضير المدرك الشكلي
رقم السؤال: 43           درجة السؤال: 0.89
 الججر الجيري
 الجص
 الرخام
رقم السؤال: 44           درجة السؤال: 0.89
 أقلام الشمع.
  أقلام الباستيل
  الطباشير.
رقم السؤال: 45           درجة السؤال: 0.89
 المعادن
 الخزف
 العاج
رقم السؤال: 46           درجة السؤال: 1.79
 متحف جورج بو مبيدو
 متحف اللوفر
 المتحف الصيني
رقم السؤال: 47           درجة السؤال: 0.89
 العناصر المألوفة لشكل الحيوان
 الفرق الواضح بين الفراغ الإيجابي والسلبي.
 العلاقات النسبية الواقعية.
رقم السؤال: 48           درجة السؤال: 0.89
 التوافق التربوي
 التوافق الاجتماعي
 التوافق المهني
رقم السؤال: 49           درجة السؤال: 1.79
 النيلي
 الابيض الهلامي
 الفسفوري
رقم السؤال: 50           درجة السؤال: 0.89
 1969 م
 1960 م
 1970 م
رقم السؤال: 51           درجة السؤال: 0.89
 الاشغال الفنية
 الرسم والا شغال
 الرسم
رقم السؤال: 52           درجة السؤال: 0.89
 الكوفة
 البصره
 بغداد
رقم السؤال: 53           درجة السؤال: 0.89
  استعمال ضربات فرشاة عضوية الطابع
 استعمال ضربات فرشاة بقياسات مدروسة
 استعمال ضربات فرشاة سريعة ممتدة
رقم السؤال: 54           درجة السؤال: 0.89
 الطباعة بالقالب الخشبي.
 الطباعة بالشاشة الحريرية.
  الطباعة الأحادية
رقم السؤال: 55           درجة السؤال: 0.89
 المنظور اللوني
 المنظور الخطي
 المنظور الهوائي
 جميع ماذكر صحيح
رقم السؤال: 56           درجة السؤال: 0.89
 عرض أعمال الفنانين فقط
 توفير مراكز فنية للفنانين الناشئين
 حفظ الاعمال الفنية وعرضها
رقم السؤال: 57           درجة السؤال: 0.89
 عبدالحليم رضوي
 ايوب حسن
 ابو الحسن بن الهيثم
رقم السؤال: 58           درجة السؤال: 0.89
 بول سيزان
 فان جوخ
 بيكاسو
رقم السؤال: 59           درجة السؤال: 0.89
 الاخدود في نجران
 العرفاء في الطائف
 جميع ماذكر
رقم السؤال: 60           درجة السؤال: 0.89
 السرياليه
 الخداع البصري
 التجريدية
رقم السؤال: 61           درجة السؤال: 0.89
 ضياء عزيز ضياء . عبد الحليم رضوي . صلاح طاهر
 عبدالجبار اليحيى . عبدالرحمن السليمان ، ضياء عزيز ضياء
رقم السؤال: 62           درجة السؤال: 0.89
 الاسود
 الابيض
 الازرق
رقم السؤال: 63           درجة السؤال: 0.89
 ان تكون الورقة مربعه
 لايستخدم المقص او الصمغ
 تعتمد في التشكيل على بعض المفاهيم الهندسية
رقم السؤال: 64           درجة السؤال: 0.89
 الموصل
 البصره
 بغداد
رقم السؤال: 65           درجة السؤال: 0.89
 استعمال الفن للتعبير الذاتي
 الوصول إلى تصورات واقعية للأشكال.
 استعمال الرموز المرئية.
رقم السؤال: 66           درجة السؤال: 0.89
 الرابع
 الثالث
 الثاني
رقم السؤال: 67           درجة السؤال: 0.89
 الخط واللون .
  المساحة والكتلة .
 جميع ماسبق
رقم السؤال: 68           درجة السؤال: 1.79
 الاحمر والاصفر
 الاخضر والاحمر
 الازرق والاحمر
رقم السؤال: 69           درجة السؤال: 0.89
 القبلي
 الختامي
 البنائي
رقم السؤال: 70           درجة السؤال: 0.89
 القرن الخامس
 القرن الثالث
 القرن السابع
رقم السؤال: 71           درجة السؤال: 0.89
 الوسائل البصرية والنص المكتوب
 الرسوم وتوظيف الفراغ السلبي
 توظيف اللون والنص المكنوب
رقم السؤال: 72           درجة السؤال: 0.89
 بيكاسو وباراك
 فان جوخ وادجار ديجا
 هنري ماتيس
رقم السؤال: 73           درجة السؤال: 0.89
 مرحلة التخطيط ( 2 - 4 )
 مرحلة التعبير الواقعي ( 11 - 13 )
 مرحلة المدرك الشكلي ( 7 - 9 )
رقم السؤال: 74           درجة السؤال: 0.89
 يوهان غونتبرغ
 مايكل انجلو
 كاندنسكي
رقم السؤال: 75           درجة السؤال: 0.89
 التكعيبية
 السيرياليه
 التجريديه
رقم السؤال: 76           درجة السؤال: 0.89
 مهرجان الابل
 مهرجان الصقور
 مهرجان الجنادريه
رقم السؤال: 77           درجة السؤال: 1.79
 بيكاسو
 باراك
 فان جوخ
رقم السؤال: 78           درجة السؤال: 1.79
 قرن وحيد القرن
 عاج الفيل
 قطعة من ضلع ثور
رقم السؤال: 79           درجة السؤال: 0.89
 الصين وااليابان
 الهند ومصر
 جميع ماسبق
رقم السؤال: 80           درجة السؤال: 0.89
 نظرية المنهج المرتبطة بالتربية التقدمية.
 نظرية المنهج المرتبطة بالتربية الجمالية.
 نظرية المنهج المرتبطة بالنظامية
رقم السؤال: 81           درجة السؤال: 0.89
 جماليات العمل الفني.
 وجهة نظره النقدية
 السياق التاريخي للعمل.
رقم السؤال: 82           درجة السؤال: 0.89
 تحديد أكثر من مصدر للضوء في العمل الفني.
  التصوير التشكيلي الخارجي لإظهار الضوء الطبيعي على الأشكال في اللوحة.
 توظيف متغيرات في مسمى اللون و ليس متغيرات في قيمة اللون ، بغرض تحديد قيمة الضوء والظل.
رقم السؤال: 83           درجة السؤال: 0.89
 الدراسات والبحوث العلمية
 القرآن والسنة وشروحها
 - الخبرات الشخصية .
 ا و ب
رقم السؤال: 84           درجة السؤال: 1.79
 الاحمر الاصفر الازرق
 الاحمر الاصفر الاخضر
 الاصفر الاسود الابيض
رقم السؤال: 85           درجة السؤال: 0.89
 مئذنة المسجد النبوي
 مئذنة مسجد الحسن الثاني
 مئذنة مسجد الفتح
رقم السؤال: 86           درجة السؤال: 0.89
 كوربية
 هنري ماتيس
 باراك
رقم السؤال: 87           درجة السؤال: 0.89
 الديواني
 الثلث
 الرقعه
رقم السؤال: 88           درجة السؤال: 0.89
 التكفيت
 الضغط
 التنقيب
رقم السؤال: 89           درجة السؤال: 0.89
 قالب طباعى مُجمع بتقنية الكولاج ( كولوغراف ) .
 قوالب الخشب
  الطباعة بالبطاطس.
رقم السؤال: 90           درجة السؤال: 0.89
 رشها بمثبت
 تخفيف الفحم
 مسحها بالمنديل
رقم السؤال: 91           درجة السؤال: 0.89
  7- 8 سنوات.
 5- 6 سنوات.
  9- 10 سنوات
رقم السؤال: 92           درجة السؤال: 0.89
 الملمس.
 التكوين
 الفراغ
رقم السؤال: 93           درجة السؤال: 1.79
 ابو جعفر المنصور
 علي البواب
 هارون الرشيد
رقم السؤال: 94           درجة السؤال: 0.89
 تكتمل عملية الإنتاج ويعد ملف إنجاز.
 عمل سجل للمواضيع الفنية
 استعمال ورقة متابعة للأعمال المكتملة
رقم السؤال: 95           درجة السؤال: 1.79
 جورج تونسان
 وولت ديزني
 هيربيرت
رقم السؤال: 96           درجة السؤال: 0.89
 المقامات
 التصاميم
 المنمنمات
رقم السؤال: 97           درجة السؤال: 0.89
 تحديد مواقع الاشكال
 حذف بعض مواقع الاشكال
 توزيع مواقع الاشكال
رقم السؤال: 98           درجة السؤال: 0.89
 الكثير من عادات وتقاليد الثقافه لسكان امريكا الاصليين
 تقنيات الحفظ التي استعملت في الاعمال الفنيه
رقم السؤال: 99           درجة السؤال: 0.89
 الخزف
 النقش
 الاطباق
رقم السؤال: 100           درجة السؤال: 0.89
 الحيوان
 النبات
 لب الخشب


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023