اسئله عامه
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 1
من حقوق الموظف؟
 النقل
 الراتب
 الترقية
 جميع ماسبق
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 1
• من أول من شرح تركيب العين؟
 اين الهيثم
 الخورازمي
 الطبري
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 1
- من هما الزهراويين؟
 سورة البقرة والعمران
 سورة البقرة والملك
 سورة البقرة والكهف
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 1
كم ورد لفظ(المسجد الأقصى)في القرآن الكريم؟

 مرة واحدة
 ثلاث مرات
 خمس مرات
 سبع مرات
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 1

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟

الجواب: سيدنا إدريس عليه السلام.

 صح
 خطأ
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 1
ضد أو عكس كلمة ( الموضوعية) ؟ 
 المصداقية
 الذاتية
 التوافقيه
 الحيادية
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 1
من هو ثاني رجل أسلم بعد ابو بكر الصديق ؟
 عمر ابن الخطاب
 عثمان بن عفان
 خالد بن الوليد
 الزبير بن العوام
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 1
س89:- أول من أخترع المجهر المركب هو....؟
 روبرت هوك
 جون ووكر
 كالرولس لينيوس
 لوك مونتيه
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 1
تبدا العلاوة للموظف الجديد ؟ 
 شعبان
 رمضان
 محرم
 شوال
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 1
ما هي اللغة الرسمية للبرازيل؟
 البرتغالي
 الانجليزيه
 العبريه
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 1
أول الغربيين الذين سلكوا طريق الحرير إلى الصين ماركو بولو؟ صح او خطأ
 خطأ
 صح
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 1
اصغر مقاس  لورق تصوير المستندات المكتبية  هو؟
 A4
 A5
 A3
 A2
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 1
من هو مؤلف البيان  في تفسير القران؟
 ابن جرير الطبري
 ابن خلون
 ابن ماجه
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 1
فتح المسلمون عموريه بقيادة ؟ 
 خالد بن الوليد
 عمر بن العاص
 سعد بن ابي وقاص
 معاويه بن ابي سفيان
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 1
كم عدد اركان الصيام ؟
 ركنان
 اربعة اركان
 سته اركان
 ثلاث اركان
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 1
الأرجنتين أخذت أسمها من الأسبانية(آرجانت) وهي تعني..؟
 الفضة
 النحاس
 الذهب
 المرجان
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 1
المقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله تعالى في القران الكريم  هو؟ 
 غزوة بدر
 غزوة حنين
 غزوة تبوك
 غزوة الخندق
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 1
• كم استمرت الخلافة العثمانية؟
 300
 400
 500
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 1
ثمود هم قوم نبي الله ؟
 صالح عليه السلام
 هود عليه السلام
 موسى عليه السلام
 شعيب عليه السلام
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 1
المسمى الصحيح باللغة الانجليزيه لكلمة( قسم) هو
 Unit
 Department
 Division
 Administration
رقم السؤال: 21           درجة السؤال: 1
يوجد جبل أنجلو ثاني أعلى جبل في العالم في قارة ..؟
 اسيا
 امريكا الجنوبية
 اوروبا
 استراليا
رقم السؤال: 22           درجة السؤال: 1
أي من سور القرآن تسمى عروس القران؟
 سورة الرحمن
 سورة الفاتحة
 سورة الفلق
 سورة البقرة
رقم السؤال: 23           درجة السؤال: 1
من هو صاحب الحكمة القائلة(الشرف بالعقل والأدب لا بالأصل والنسب)؟

 ابو بكر الصديق
 عمر بن الخطاب
 عثمان بن عفان
 علي بن ابي طالب
رقم السؤال: 24           درجة السؤال: 1
البايت = كم بت ؟
 8 بت
 5 بت
 3 بت
 2 بت
رقم السؤال: 25           درجة السؤال: 1

ن أول من عرف السيرك؟


 الرومان
 الاغريق
رقم السؤال: 26           درجة السؤال: 1
في من نزلت هذه الايه ( ذرني ومن خلقت وحيدا)؟  
 الوليد بن المغيره
 خالد بن الوليد
 ابي بكر الصديق
 عمر بن الخطاب
رقم السؤال: 27           درجة السؤال: 1
 البيعة تكون  امر ملكي ولا مرسوم ملكي ولا توجيه ملكي ؟
 مرسوم ملكي
 امر ملكي
 توجيه ملكي
رقم السؤال: 28           درجة السؤال: 1
س100:- من الصحابي الذي كان يسمى بـ (البحر) لغزارة علمه؟


 عبدالله بن عباس
 انس بن مالك
 عبدالله بن عمر
 عبدالله بن مسعود
رقم السؤال: 29           درجة السؤال: 1
  الطابعة المرتبطة بالحاسب تعتبر من ؟ مدخلات الحاسب - مخرجات الحاسب
 مخرجات
 مدخلات
رقم السؤال: 30           درجة السؤال: 1
من أول من أكتشف أن الطاعون ينتقل بالعدوى؟
 لسان الدين الخطيب
 الزهراوي
 الخطيب
 ابن زهر
رقم السؤال: 31           درجة السؤال: 1
أحد أعمام الرسول صلى الله عليه وسلم هو أخوه من الرضاعة... فمن هو؟
 الحمزة بن عبدالمطلب
 الحارث بن عبدالمطلب
 العباس بن عبدالمطلب
رقم السؤال: 32           درجة السؤال: 1
الأول الى واحد مثل ............... الى اربعه
 3
 اربعة
 الرابع
 ثلاثه
رقم السؤال: 33           درجة السؤال: 1
ماهي جنسية الطبيب  لوك مونتيه مكتشف فيروس الايدز ؟ 
 فرنسي
 ايطالي
 الماني
 امريكي
رقم السؤال: 34           درجة السؤال: 1
حرف ( إن) احد حروف الجر ولا النصب وتوكيد؟
 جر
 توكيد
 ساكن
 نصب
رقم السؤال: 35           درجة السؤال: 1
بدأت الحرب العالمية الأولى عام؟
 1975
 1920
 1910
 1914
رقم السؤال: 36           درجة السؤال: 1
• كم دولة عربية عملتها الريال؟
 4
 2
 3
رقم السؤال: 37           درجة السؤال: 1
برج ايفل يقع في ؟ 
 فرنسا
 امريكا
 ايطاليا
 كندا
رقم السؤال: 38           درجة السؤال: 1
كم دامت سنوات خلافة علي بن أبي طالب رضى الله عنه رضي الله عنهم ؟
 ثلاث سنوات
 ست سنوات
 تسع سنوات
 عشر سنوات
رقم السؤال: 39           درجة السؤال: 1
 متى تأسست المملكة؟
 1345هـ
 1355هـ
 1351هـ
 1365ه
رقم السؤال: 40           درجة السؤال: 1
من هي أم المؤمنين التي أشتهرت بالصوامة القوامة ؟ 
 زينب بنت جحش
 رملة بنت ابي سفيان
 حفصة بنت عمر
 زينب بنت خزيمه
رقم السؤال: 41           درجة السؤال: 1
كم عدد التكبيرات في صلاة الميت
 ٥ تكبيرات
 ٧ تكبيرات
 ٤ تكبيرات
 ٨ تكبيرات
رقم السؤال: 42           درجة السؤال: 1
ما الصحيح ، "شيء أم شيئ أم شئ"؟
 شيئ
 شئ
 شيء
 شيئ
رقم السؤال: 43           درجة السؤال: 1

المحظور على الموظف ؟

 قبول الرشاوي فقط
 قبول الهدايا فقط
 إفشاء الأسرار فقط
 جميع ما سبق
رقم السؤال: 44           درجة السؤال: 1
بويع الملك سلمان سنه؟
 1435
 1438
 1436
 1434
رقم السؤال: 45           درجة السؤال: 1
من أول من آمن بالرسول بالرسول؟
 خديجه
 عائشه
 سلمى
رقم السؤال: 46           درجة السؤال: 1
يجوز ترقية الموظف  إلى المرتبة التي تلي مرتبته في المراتب الاولى وحتى العاشره وذلك بعد إكماله ؟
 سنه
 سنتين
 اربع سنين
 ثلاث سنين
رقم السؤال: 47           درجة السؤال: 1
من المرأة التي سرقت وقطعت يدها ؟
 فاطمة بنت محمد
 فاطمة المخزومية
 خديجة
 ام العباس
رقم السؤال: 48           درجة السؤال: 1
الرئيس الذي تولى رئاسة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً في يونيو عام 1978م هو..؟ 
 علي سالم ربيع
 علي ناصر محمد
 قحطان الشعبي
 عبدالفتاح اسماعيل
رقم السؤال: 49           درجة السؤال: 1
حكم القيام بالقضاء في الإسلام ؟ 
 فرض كفايه
 واجب
 سنه
 مستحب
رقم السؤال: 50           درجة السؤال: 1
أول حاكم دعا الى التضامن الاسلامي ؟ 
 الملك فيصل
 الملك عبدالله
 الملك فهد
 الملك عبدالعزيز
رقم السؤال: 51           درجة السؤال: 1
معنى (نقر في الناقور) في قوله تعالى(فإذا نقر في الناقور) سورة المدثر :8 أي نفخ في الصور..؟
 النفحه الاولى
 النفخه الثانيه
 نفخة البعث والحساب
رقم السؤال: 52           درجة السؤال: 1
في اي عام تم اختراع الراديو؟ 
 1850
 1901
 1988
 1990
رقم السؤال: 53           درجة السؤال: 1
بدأت الحرب العالمية الثانية عام؟
 1975
 1940
 1935
 1939
رقم السؤال: 54           درجة السؤال: 1
من هو صاحب المعجم اللغوي(لسان العرب)؟ 
 ابن فارس
 ابن الاثير
 ابن مكرم
 الجوهري
رقم السؤال: 55           درجة السؤال: 1
يعتبر مسح الرأس من؟
 سنن الوضوء
 اركان الوضوء
 شروط الوضوء
رقم السؤال: 56           درجة السؤال: 1
الصحابي الذي أصلح الله به بين فئتين من المسلمين هو..؟
 الحسين بن علي
 الحسن بن علي
 عمار بن ياسر
 معاذ بن جبل
رقم السؤال: 57           درجة السؤال: 1
أنشئت جامعة ام القرى في ؟ 
 1399 هجري
 1395 هجري
 1404هجري
 1401 هجري
رقم السؤال: 58           درجة السؤال: 1
من هو الصحابي المستجاب الدعاء ؟

 عثمان بن عفان
 سعد بن ابي وقاص
 زيد بن حارثه
 الزبير بن العوام
رقم السؤال: 59           درجة السؤال: 1
من سنن طواف القدوم للرجال دون النساء كشف الكتف الأيمن ويسمى....؟
 التحجيل
 الاضطباع
 النسك
رقم السؤال: 60           درجة السؤال: 1
يحتاج الشخص قبل ان يصدق كلام يقال له الى ؟ 
 برهان
 توضيح
 كلام
 مال
رقم السؤال: 61           درجة السؤال: 1
من منهم ليس من اولو العزم؟
 هود
 موسى
 عيسى
 نوح
رقم السؤال: 62           درجة السؤال: 1
من الصحابي الذي لقب بأمير الطوائف؟

 سلمة بن الأكوع
 قيس بن سعد بن عباده
 سفيان بن عوف
 واثلةبن الاسقع
رقم السؤال: 63           درجة السؤال: 1
-كم ورد لفظ (الكعبة) في القرآن الكريم؟
 مره
 مرتان
 ثلاث مرات
 سبع مرات
رقم السؤال: 64           درجة السؤال: 1
وكالة الأنباء السعودية تأسست عام ؟
 1972
 1965
 1975
 1971
رقم السؤال: 65           درجة السؤال: 1
في أي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية  على يد المغفور  له الملك عبدالعزيز رحمه الله ؟
 1900
 1931
 1944
 1932
رقم السؤال: 66           درجة السؤال: 1
من القائل:- أنا القطران والشعراء جربى*** وفي القطران للجربى شفاء؟                   
 الاخطل
 جرير
 ابو نواس
 الفرزدق
رقم السؤال: 67           درجة السؤال: 1
ماهي آخر غزوات النبي صلى الله عليه وسلم ؟
 بدر
 احد
 اليرموك
 تبوك
رقم السؤال: 68           درجة السؤال: 1
الصحابي الذي لقب بـ(حبر الأمة) هو..؟
 عبدالله بن مسعود
 عبدالله بن عمرو بن العاص
 عبدالله بن عباس
 انس بن مالك
رقم السؤال: 69           درجة السؤال: 1
من هو صقر قريش ؟
 عبدالرحمن بن معاويه
 الوليد من المغيره
 خالد بن الوليد
 عمر بن عبدالعزيز
رقم السؤال: 70           درجة السؤال: 1
كم حزب في القران؟
 65
 60
 50
رقم السؤال: 71           درجة السؤال: 1
أول بئر أنتجت النفط بكميات تجارية  في المملكة بئر رقم 7 وقد اطلق عليه اسم بئر الخير .. يوجد البئر في حقل ؟ 
 الغوار
 الدمام
 السفانيه
رقم السؤال: 72           درجة السؤال: 1
كم مرة حققت البرازيل كاس العالم
 ١٠ مرات
 ٣ مرات
 ٥ مرات
 ٤ مرات
رقم السؤال: 73           درجة السؤال: 1
متى فرصة الصلاه؟
 في السنه الاولى من الهجره
 في السنه الثانيه من الهجره
 في السنه الثالثه من الهجره
رقم السؤال: 74           درجة السؤال: 1
من هو صاحب كتاب(أعلام العالم بعد رسوخه في الفقه والتحديث بمقدار المنسوخ من الحديث ومنسوخه.)؟
 
 ابن القيم الجوزيه
 ابو حامد الغزالي
 ابن الجوزي
 ابو بكر القالي
رقم السؤال: 75           درجة السؤال: 1
يتكون مجلس التعاون الخليجي من؟
 8 دول
 7 دول
 6 دول
 5 دول
رقم السؤال: 76           درجة السؤال: 1
كم عدد سور القران ؟ 
 114
 130
 115
 120
رقم السؤال: 77           درجة السؤال: 1
من أشد معارك التاريخ فدائية وعنفا هي معركة ؟ 
 معركة بدر
 معركة نهاوند
 معركة الجمل
 معركة القادسية
رقم السؤال: 78           درجة السؤال: 1
كم دعى نوح قومه ؟
 1950عام
 950عام
 990عام
 1000عام
رقم السؤال: 79           درجة السؤال: 1
 أول من خطى على سطح القمر نيل أرمسترونغ؟ صح او خطأ
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 80           درجة السؤال: 1
اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يوافق: 
 الأول من الميزان
 الأول من السنبلة
 الأول من الاسدي
 الأول من الجدي
رقم السؤال: 81           درجة السؤال: 1

• ما اسم المدينة التي تعرف بمدينة الشمس ؟


 مدينة الرياض
 مدينة بعلبك
 مدينة حمص
 المدينة المنورة
رقم السؤال: 82           درجة السؤال: 1
من هو عميد الادب العربي؟
 طه حسين
 احمد شوقي
رقم السؤال: 83           درجة السؤال: 1
من اليهودية التي حاولت قتل الرسول صلى الله عليه وسلم بالسم؟

 زينب بن ضرار
 زينب بنت الحارث
 صفية بنت الحارث
 صفيه بنت اخطب
رقم السؤال: 84           درجة السؤال: 1
ماهو الكتاب المنزل على نبي الله داوود عليه السلام؟ 
 التوراه
 الانجيل
 الزبور
 القران
رقم السؤال: 85           درجة السؤال: 1
عاصمة دولة الجزائر ؟
 سطيف
 الجزائر
 وهران
 طرابلس
رقم السؤال: 86           درجة السؤال: 1
من القائل:يشقي رجال ويشقي أخرون بهم **** ويسعد الله أقواما بأقوام؟
 أبو تمام
 ابو نواس
 أبو العتاهيه
 ابو الاسود الدولي
رقم السؤال: 87           درجة السؤال: 1
من النبي الذي كان في بطن الحوت ؟
 يونس عليه السلام
 يوسف عليه السلام
 نوح عليه السلام
 محمد عليه السلام
رقم السؤال: 88           درجة السؤال: 1
• ما هو عدد السور المدنية في القرآن الكريم؟
 28
 27
 18
رقم السؤال: 89           درجة السؤال: 1
عدد ايام إجازة الاعتيادية للموظف
 30
 42
 40
 36
رقم السؤال: 90           درجة السؤال: 1
يجوز للإداره  ان انهي خدمة الموظف اذا انقطع  عن عمله دون عذر رسمي مدة ؟
 15 يوم متصله
 15 يوم متفرقه
 25 يوم متصله
 10 متصله
رقم السؤال: 91           درجة السؤال: 1
صحابي قال له الرسول صلى الله عليه وسلم( تمشي وحدك وتموت وحدك وتبعث وحدك) فمن هو؟

 ابو موسى الاشعري
 ابو ايوب الانصاري
 ابو ذر الغفاري
 ابو سعيد الخدري
رقم السؤال: 92           درجة السؤال: 1
معنى (استأثر)؟ اسْتَأْثَرَ به؟
 خَصَّ به نفسَه
 خَصَّ بها غيره
 خَصَّ شخص غيره
 خَصَّ به نفسها
رقم السؤال: 93           درجة السؤال: 1
كم عدد ابناء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم؟
 4
 6
 7
 ه
رقم السؤال: 94           درجة السؤال: 1
من هو الصحابي الذي لقب بداهية العرب ؟
 عمر ابن الخطاب
 ابو بكر الصديق
 عمرو ابن العاص
 خالد بن الوليد
رقم السؤال: 95           درجة السؤال: 1
يعتبر القيام في الفرض من ؟
 شروط الصلاة
 اركان الصلاه
 سنن الصلاه
رقم السؤال: 96           درجة السؤال: 1
النظام الاعلى للدولة هو؟
 الحكم
 التشريع
 الشورى
 جميع ماسبق
رقم السؤال: 97           درجة السؤال: 1
ماذا يطلق على ما بين الفريضتين في الزكاة؟
 النصاب
 الركاز
 الأوقاص
رقم السؤال: 98           درجة السؤال: 1
توفى الرسول ﷺ وكان عمره؟
 63
 62
 61
رقم السؤال: 99           درجة السؤال: 1
من النبي الذي كان في بطن الحوت؟
 صالح عليه السلام
 يونس عليه السلام
 لوط عليه السلام
 محمد عليه السلام
رقم السؤال: 100           درجة السؤال: 1
ماهو أشهر أسواق العرب القديمة ؟
 سوق اليمامة
 سوق عكاظ
 سوق المروة
 سوق الجاهلية
رقم السؤال: 101           درجة السؤال: 1
 يعتبر القعود الأخير من؟
 شروط الصلاه
 اركان الصلاه
 سنن الصلاه
رقم السؤال: 102           درجة السؤال: 1
ماهو عدد كرات الدم البيضاء ؟
 ٦٠٠٠-١٢٠٠٠
 ٥٠٠٠-٣٠٠٠
 ٤٠٠٠-١١٠٠٠
 ٢٠٠٠-٥٠٠٠
رقم السؤال: 103           درجة السؤال: 1
الكيلو= كم ميل ؟
 0,7 ميل
 0,6 ميل
 0,5 ميل
 0,4 ميل
رقم السؤال: 104           درجة السؤال: 1
كم مرة يتم تقييم الموظف في سنه التجربه؟ 
 مرة واحدة
 مرتين
 ثلاث مرات
 اربع مرات
رقم السؤال: 105           درجة السؤال: 1
من هو صاحب مقولة دعى الايام تفعل ماتشاء ؟
 الامام احمد
 الامام الشافعي
رقم السؤال: 106           درجة السؤال: 1
قال تعالى(فلا أقسم بالخنس)سورة التكوير(15) المقصود بـ(الخنس)...؟

 الملائكه
 الشمس
 النجوم
 الكواكب
رقم السؤال: 107           درجة السؤال: 1
من أول من أكتشف أن الطاعون ينتقل بالعدوى؟
 لسان الدين الخطيب
 الزهراوي
 الخطيب
 ابن الهيثم
رقم السؤال: 108           درجة السؤال: 1
من هو قاتل حمزة بن عبدالمطلب ومسليمة الكذاب ؟
 خالد ابن الوليد
 وحشي بن حرب
 الوليد ابن المغيرة
 عمر ابن الخطاب
رقم السؤال: 109           درجة السؤال: 1
مقدار الوصية الجائزه شرعا هو؟
 الربع
 الثلث
 النصف
 السدس
رقم السؤال: 110           درجة السؤال: 1
المقصود بالمزمل في قوله تعالى(يا أيها المزمل* قم الليل إلا قليلا) سورة المزمل :1, 2,هو النبي صلى الله عليه وسلم, فما معنى(المزمل)؟
 المتغطي بثيابه
 المتلفف بثيابه
 المتكشف لثيابه
رقم السؤال: 111           درجة السؤال: 1
في أي قارة يوجد جبل كيلي مانجرو؟
 قارة اسيا
 قارة استراليا
 قارة افريقيا
 قارة اوروبا
رقم السؤال: 112           درجة السؤال: 1

ما هو النهر المسمى نهر العواصم؟ 

• ما هي أكبر ولاية أمريكية؟

 نهر السد
 نهر النيل
 نهر الدانوب
 ولاية الاسكا
 ولاية الشمال
 ولاية ناسسوسي
رقم السؤال: 113           درجة السؤال: 1
من هو الذي توعده الله في قوله (سأصليه سقر)؟
 ابو جهل
 الوليد ابن المغيرة
 عبدالمطلب
 وحشي بن حرب
رقم السؤال: 114           درجة السؤال: 1
معركة وقعت بين فئتين من المسلمين عام 37 هجرية, قتل فيها 70 ألف مسلم فما هي؟
 موقعة الجمل
 معركة صفين
 موقعة الجسر
 موقعة مرج دابق
رقم السؤال: 115           درجة السؤال: 1
ما اسم ناقة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
 عفراء
 القصواء
 المهند
 البتال
رقم السؤال: 116           درجة السؤال: 1
اين تقع جامعة الدول حاليا ؟
 السعوديه
 اليمن
 مصر
 المغرب
رقم السؤال: 117           درجة السؤال: 1
ينتمي ليوناردو دا فينشي لعصر؟
 العولمة
 النهضة
 البيرقراطية
 الذهبي
رقم السؤال: 118           درجة السؤال: 1
في من نزلت هذه الايه (ذرني ومن خلقت وحيدا )؟
 الوليد بن المغيرة
 ابي بكر الصديق
 عمر بن الخطاب
 علي بن ابي طالب
رقم السؤال: 119           درجة السؤال: 1
29:-الدعفل هو ابن ...؟
 وحيد القرن
 الجمل
 النمر
 الفيل
رقم السؤال: 120           درجة السؤال: 1
المحكمة اللتي لاتتبع وزارة العدل ؟ 
 المحكمة العليا
 محكمة الاستئناف بمكة
 المحكمة الإداريه بالرياض
رقم السؤال: 121           درجة السؤال: 1
المخيخ هو من اعضاء ؟ 
 الجهاز العصبي
 الجهاز الهضمي
 الجهاز التنفسي
 الجهاز الدوري
رقم السؤال: 122           درجة السؤال: 1
أي من سور القران تسمى عروس القران؟ 
 الرحمن
 الملك
 القلم
 البقرة
رقم السؤال: 123           درجة السؤال: 1
كم جامعة في المملكة ؟
 30 جامعة حكومية, 12 جامعة أهلية, اجمالي 42
 35 جامعة حكومية, 12 جامعة أهلية, اجمالي 47
 40 جامعة حكومية, 12 جامعة أهلية, اجمالي 52
 25جامعة حكومية, 12 جامعة أهلية, اجمالي 37
رقم السؤال: 124           درجة السؤال: 1
من هو أسد هذه الأمه ؟
 الزبير بن العوام
 حمزة بن عبدالمطلب
 ابو الدرداء
رقم السؤال: 125           درجة السؤال: 1
العالم العربي المسلم إبن بطوطة هو من علماء المسلمين في علم..؟
 الطب
 الفقه
 التاريخ
 الجغرافيا
رقم السؤال: 126           درجة السؤال: 1

ما هي أقوى أنواع الحجارة؟

    

 حجر الالماس
 حجز الذهب
 حجر الفضه
 حجر النادر
رقم السؤال: 127           درجة السؤال: 1
اول من اخرج اليهود وأجلاهم من جزيره العرب الى الشام هو. ؟
 أبو بكر الصديق
 عثمان بن عفان
 عمر بن الخطاب
 علي بن ابي طالب
رقم السؤال: 128           درجة السؤال: 1
من هي صاحبة مقولة (لايضر الشاه سلخها بعد ذبحها) ؟
 صفية بنت اخطب
 عائشة رضي الله عنها
 اسماء بنت ابي بكر الصديق
 زينت بنت جحش
رقم السؤال: 129           درجة السؤال: 1
   من هم القوم الذين لما أمنوا كشف الله عنهم عذاب الخزي في الدنيا ومتعهم إلى حين ؟
 صالح
 شعيب
 هود
 يونس
رقم السؤال: 130           درجة السؤال: 1
سرعة الشمس الى سطح الارض؟
 ٨ دقائق
 ٥ دقائق
 ٣ دقائق
 ١٠ دقائق
رقم السؤال: 131           درجة السؤال: 1
الدولة التي تعتبرأكثر الدول في العالم إنتاجا للأرز هي...؟
 امريكا
 السعوديه
 الصين
 الهند
رقم السؤال: 132           درجة السؤال: 1
من هو صاحب كتاب( الأمثل  في القران الكريم)؟
 ابن القيم الجوزيه
 ابن النفيس
 ابو حامد الغزالي
 ابو بكر القالي
رقم السؤال: 133           درجة السؤال: 1

ما هو المعدن الأغلى سعرًا على الكرة الأرضية؟

    الجواب: الراديوم.

 صح
 خطأ
رقم السؤال: 134           درجة السؤال: 1
ما هو ترتيب الاهرامات من الاكبر إلى الأصغر ؟ 
 خفرع-منقرع-خوفو
 خوفو - خفرع – منقرع
 منقرع- خوفو- خفرع
 خوفو-خفرع-منقرع
رقم السؤال: 135           درجة السؤال: 1
اول من نقش اسمه على الدنانير ؟
 عمر بن عبدالعزيز
 عمر ابن الخطاب
 هارون الرشيد
 عثمان بن عفان
رقم السؤال: 136           درجة السؤال: 1
من اسد معارك التاريخ فدائية وعنفا هي ؟
 معركة بدر
 معركة احد
 معركة نهاوند
 معركة الخندق
رقم السؤال: 137           درجة السؤال: 1
اعلى سلسلة جبال في العالم ؟
 جبال السروات
 جبال الألب
 الجبل الأخضر
 جبال الهمالايا
رقم السؤال: 138           درجة السؤال: 1
يتم اختيار الموظف على أساس 
 المؤهل
 اللياقه
 الثقافه
 الجدارة
رقم السؤال: 139           درجة السؤال: 1
 مقياس سرعه السفن؟
 الواط
 التردد
 العقدة
 الهواء
رقم السؤال: 140           درجة السؤال: 1
كم عدد غزوات النبي ﷺ ؟ 
 23
 27
 29
 30
رقم السؤال: 141           درجة السؤال: 1
ما المنظم لاختصاصات القضاء الاداري بالمملكة؟
 نظام القضاء
 نظام ديوان المظالم
 نظام مجلس الشورى
 جميع ما سبق
رقم السؤال: 142           درجة السؤال: 1
ما اسم المدينة التي تعرف بمدينة الظلام ؟
 لندن
 سويسرا
 غانا
 مالي
رقم السؤال: 143           درجة السؤال: 1
من أول من ربط الشريان لمنع النزيف؟
 ابن الهيثم
 ابن النفيس
 الزهراوي
 ابو بكر الرازي
رقم السؤال: 144           درجة السؤال: 1
من هو النبي الذي سخر الله له الجبال تسبح معه؟
 نوح عليه السلام
 سليمان عليه السلام
 داود عليه السلام
 يونس عليه السلام
رقم السؤال: 145           درجة السؤال: 1
في عام كم فتحت مكة المكرمة؟
 5هـ
 6هـ
 4هـ
 8هـ
رقم السؤال: 146           درجة السؤال: 1

من هو أول من أدخل عبادة الأصنام عند العرب؟

الجواب: عمر بن لحي الخزاعي.

 صح
 خطأ
رقم السؤال: 147           درجة السؤال: 1
من هي صاحبة مقولة . لايضر سلخ الشاه بعد ذبحها ؟ 
 اسماء بنت ابي بكر
 خديجه
 عائشه
رقم السؤال: 148           درجة السؤال: 1

أول من أرضع الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ 

 حليمة
 فاطمة
 ثويبه
 زهراء
رقم السؤال: 149           درجة السؤال: 1
من مؤسس علم الاجتماع؟ 
 ابن خلدون
 توفيق
 ابراهيم الفقي
رقم السؤال: 150           درجة السؤال: 1
من النبي الذي كان في بطن الحوت ؟ 
 يونس عليه السلام
 صالح عليه السلام
 لوط عليه السلام
 هود عليه السلام
رقم السؤال: 151           درجة السؤال: 1
الإحليل من اجزاء الجهاز؟؟
 البولي
 الدوري
 التنفسي
 الهضمي
رقم السؤال: 152           درجة السؤال: 1
كم عدد سور القران؟
 114
 115
 118
 120
رقم السؤال: 153           درجة السؤال: 1
عدد مفاصل العظم؟
 320 مفصل
 360 مفصل
 220 مفصل
 420 مفصل
رقم السؤال: 154           درجة السؤال: 1
عدد أركان الصلاة ؟ 
 15
 14
 12
 16
رقم السؤال: 155           درجة السؤال: 1
السورة التي يفر الشيطان من المنزل التي تُقرأ فيه هي...؟
 البقرة
 الاخلاص
 النبأ
 الملك
رقم السؤال: 156           درجة السؤال: 1
اول من وضع مستشفى للامراض العقليه ؟ 
 عثمان بن عفان
 عمر بن عبدالعزيز
 الوليد بن عبد الملك
 هارون الرشيد
رقم السؤال: 157           درجة السؤال: 1
قال ﷺ " ثلاث جدهن جد وهزلهن جد" النكاح والطلاق و... ؟ 
 البيع
 الرجعة
 الخلع
 الفسخ
رقم السؤال: 158           درجة السؤال: 1
السورة التي من قرأها كل ليلة لم يصبه فقراً أبداً هي سورة ...؟
 هود
 يونس
 الواقعة
 الحديد
رقم السؤال: 159           درجة السؤال: 1
قال تعالى(ربنا اطمس على أموالهم وأشدد على قلوبهم فلا يأمنوا حتى يروا العذاب) سورة يونس (88)النبي الذي دعا بهذا الدعاء هو نبي الله ؟
 نوح
 موسى
 هود
 شعيب
رقم السؤال: 160           درجة السؤال: 1
س59:- المقصود بالمدثر في قوله تعالى(يا أيها المدثر* قم فأنذر) سورة المدثر :1, 2 هو النبي صلى الله عليه وسلم ..فما معنى(المدثر) ؟
 المتلفف بثيابه
 المتكشف لثيابه
 المتغطي بثيابه
رقم السؤال: 161           درجة السؤال: 1
كم عدد الانبياء في القران الكريم؟
 20
 25
 28
 18
رقم السؤال: 162           درجة السؤال: 1
من اول من بايع الرسول ﷺ في بيعة الرضوان ؟
 أبو أمامة الباهلي
 أبو الدحداح ثابت
 ابو بكر الصديق
 ابو سنان الاسدي
رقم السؤال: 163           درجة السؤال: 1
اذا تقدم شخص لوظيفة ويحمل مؤهل من خارج المملكة يطلب من الاجراء التالي؟
 معاينة
 مقابلة
 مطابقة
 مصادقه
رقم السؤال: 164           درجة السؤال: 1
س64:- أين يوجد مقر إتحاد الحقوقين العرب؟
 القاهره
 بغداد
 دمشق
 بيروت
رقم السؤال: 165           درجة السؤال: 1
ما معنى(شاهد) في قوله تعالى(وشاهد ومشهود) سورة  البروج:3؟
 يوم عرفة
 يوم الجمعة
 ليلة القدر
رقم السؤال: 166           درجة السؤال: 1
س90:- كم ورد لفظ(المقبوحين)في القرآن الكريم؟
 مرة واحدة
 مرتين
 سبع مرات
 اربع مرات
رقم السؤال: 167           درجة السؤال: 1
الفيحاء هي ؟ 
 اردن
 الجزائر
 القاهرة
 دمشق
رقم السؤال: 168           درجة السؤال: 1
مؤسس علم النحو هو ؟ 
 الزهراوي
 ابن كثير
 القرطبي
 أبو الأسود الدؤلي
رقم السؤال: 169           درجة السؤال: 1
كم ورد لفظ ( فجوه) في القران؟ 
 مرة واحده
 مرتين
 ثلاث مرات
 خمس مرات
رقم السؤال: 170           درجة السؤال: 1
ماهي السورة التي تقي من المسيح الدجال عند قراءة أول عشرة آيات منها ؟
 اافاتحة
 الناس
 الفلق
 الكهف
رقم السؤال: 171           درجة السؤال: 1
نستخدم علامة (!) في الجمل الاستفهامية ونستخدم (؟) في الجمل التي نتعجب منها ؟ صح – خطأ
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 172           درجة السؤال: 1

من أول من قاس بين شيئين؟

الجواب: إبليس لعنه الله.

 صح
 خطأ
رقم السؤال: 173           درجة السؤال: 1
 متى تأسست المملكة؟
 1365هـ
 1345هـ
 1351هـ
 1342هـ
رقم السؤال: 174           درجة السؤال: 1
• من هي أكبر مدينة في قارة أوروبا
 لندن
 باريس
 السويد
رقم السؤال: 175           درجة السؤال: 1

ما هو معنى اسم دولة إسبانيا؟

    الجواب: بلد الارانب.

 صح
 خطأ
رقم السؤال: 176           درجة السؤال: 1
س99:- أكمل المثل العربي القائل: بلغ السيل ....؟
 الربى
 الزبى
 الوحل
 الوعد
رقم السؤال: 177           درجة السؤال: 1
خليفة كان يحج عام ويغزو عام ؟ 
 عمر بن عبدالعزيز
 عمر ابن الخطاب
 هارون الرشيد
 خالد ابن الوليد
رقم السؤال: 178           درجة السؤال: 1
متى وقعت غزوة بدر؟ 
 السنة الثانية من الهجرة
 السنه الاولى من الهجرة
 السنة الثالثه من الهجرة
 لاشيء من مما سبق
رقم السؤال: 179           درجة السؤال: 1
ماهو اعلى شلال في العالم ؟
 نياجرا
 انجل
 الراين
رقم السؤال: 180           درجة السؤال: 1
في اي سنه امر الملك فهد تغير اسمه لخادم الحرمين؟
 1403
 1407
 1406
 1405
رقم السؤال: 181           درجة السؤال: 1
اذا لم يباشر الشخص خلال ... تلغى الوظيفة ؟
 20 يوم
 10 ايام
 15 يوم
 5 ايام
رقم السؤال: 182           درجة السؤال: 1
اذا اشتريت خمسة عشر مصباح بستون ريالا  كم تكون قيمة الواحد ؟ 
 4
 3
 6
 5.5
رقم السؤال: 183           درجة السؤال: 1
اعلى مرتبة في قائمة الوظائف هي؟
 المرتبة 10
 المرتبة 13
 المرتبة 15
 المرتبة 12
رقم السؤال: 184           درجة السؤال: 1
من أول من عزف النشيد الوطني؟
 السعودية
 غانا
 مصر
 امريكا
رقم السؤال: 185           درجة السؤال: 1
إذا بلغت البقر سبعين فتكون زكاتها..؟
 تبيع
 تبيعان
 مسنة
 تبيع ومسنة
رقم السؤال: 186           درجة السؤال: 1

في أي قارة تقع دولة فلسطين؟

 اسياء
 اروبا
 افريقيا
رقم السؤال: 187           درجة السؤال: 1
اول من كتب بالعربيه ؟
 مراره بن مره
 البراء بن المالك
 عمر بن عبدالعزيز
رقم السؤال: 188           درجة السؤال: 1
من الخليفة القائل في رسالة بعثها لأحد قضاته (آس بين الناس في وجهك وعدلك ومجلسك, حتى لا يطمع شريف في حيفك, ولا ييأس ضعيف في عدلك)؟
 عثمان بن عفان
 عمر بن الخطاب
 ابي بكر الصديق
 علي بن ابي طالب
رقم السؤال: 189           درجة السؤال: 1
ما هي عاصمة دولة بورتوريكو؟
 هانوي
 لواندا
 بوتوجتو
 سان هوان
رقم السؤال: 190           درجة السؤال: 1
الفترة التي ياخذها الموظف في فترة التجربة ؟
 ٣ اشهر
 ٥ اشهر
 سنة
 ٦ اشهر
رقم السؤال: 191           درجة السؤال: 1
من هو المعجم العربي  الذي ألفه الخليل  بن احمد  الفراهيدي؟
 الصحاح
 المصباح
 لسان العربي
 العين
رقم السؤال: 192           درجة السؤال: 1
من أشد معارك التاريخ فدائيه وعنفا هي معركة؟
 معركة تبوك
 معركة احد
 حرب البسوس
 معركة نهاوند
رقم السؤال: 193           درجة السؤال: 1
من القائل:لا تقل أصلى وفصلي يافتى**** إنما أصل الفتي ما قد حصل؟                                             
 أبو الطيب المتنبي
 ابن الوردي
 عنترة بن شداد
 الوصيري
رقم السؤال: 194           درجة السؤال: 1

ما هو أكبر تمثال نحاسي في العالم؟ وأين يوجد؟

الجواب: تمثال الحرية ويوجد في الولايات المُتحدة الأمريكيّة.

 صح
 خطأ
رقم السؤال: 195           درجة السؤال: 1
الظليم اسم يطلق على ذكر احد الطيور؟ 
 ذكر النعامة
 ذكر الدجاجه
 ذكر البومة
 ذكر اليمامه
رقم السؤال: 196           درجة السؤال: 1
أسرت الشيماء أخت الرسول صلى الله عليه وسلم من الرضاعة في غزوة ؟

 بدر
 الخندق
 حنين
 مؤته
رقم السؤال: 197           درجة السؤال: 1
- في من نزلت هذه الآية (ذرني ومن خلقت وحيدا) ؟
 ابو جهل
 الوليد ابن المغيرة
 عبدالمطلب
 خالد بن الوليد
رقم السؤال: 198           درجة السؤال: 1
كم مره ورد لفظ ( فرث) في القران الكريم؟
 مره واحده
 مرتين
 ثلاث مرات
 5 مرات
رقم السؤال: 199           درجة السؤال: 1
قال الرسول عنهم يمرقون كما يمرق منهم؟
 الخوارج
 الكفار
 الشيعه
رقم السؤال: 200           درجة السؤال: 1
عدد اجازات الموظف الاعتياديه؟
 45
 30
 34
 36
رقم السؤال: 201           درجة السؤال: 1
من الصحابي الذي سمع الرسول دف نعليه بالجنة؟

 بلال بن رباح
 معاذ بن جبل
 عثمان بن عفان
 عمر بن الخطاب
رقم السؤال: 202           درجة السؤال: 1
ما اسم المكان بين الحجر الأسود وباب الكعبة ؟
 الركن اليماني
 الملتزم
 اللازم
 كل ماسبق غير صحيح
رقم السؤال: 203           درجة السؤال: 1
س58:- كم مدة تولى أنور السادات رئاسة جمهورية مصر العربية؟
 خمس سنوات
 عشر سنوات
 احدى عشر سنه
 ثلاث عشر سنه
رقم السؤال: 204           درجة السؤال: 1
يعتبر دار الحكمة أول معهد للدراسات العالية في الإسلام فمن هو مؤسسه...؟
 ابو جعفر المنصور
 هارون الرشيد
 الأمين بن هارون الرشيد
 المأمون بن هارون الرشيد


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  

جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2018
operation time = 0.055098056793213