اختبر معلوماتك2- فلسفة2
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 5
  القضايا التحليلية  والقضايا التركيبية.
 الحدسيات  والفطريات.
 البديهيات الأولية والوجدانيات.
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 5
 الإدراك العقلي .. يقع فيها الخطأ.
 الإدراك العقلي .. لا يقع فيه الخطا.
 الإدراك الحسي .. يقع فيها الخطأ.
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 5
 لا يمكن على ذلك إثبات كونها عاكسة للواقع. فلو خلق العقل بشكل آخر فإنه يدرك الأمور بصورة أخرى.
 يستلزم أن لا تبقى الصورة التي تغير شكلها، و تبدلت إلى مفهوم عقلي.
 الأول والثاني صحيح.
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 5
 التصورات الجزئية.
 التصورات الكلية.
 التصديقات.
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 5
 الاتجاه التجريبي.
 الاتجاه الوضعي.
 الاتجاه العقلي.
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 5
 يستلزم أن لا تبقى الصورة التي تغير شكلها، و تبدلت إلى مفهوم عقلي.
 إن كثيرًا من المفاهيم العقلية، مثل مفهوم العلّة والمعلول ليس له أصلاً صورة حسية وخيالية.
 الأول والثاني صحيح.
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 5
 بالعلم الحصولي.
 بالعلم الحضوري.
 بالعلم البديهي.
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 5
 الحسي.
 الحصولي والحضوري.
 الحضوري.
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 5
 ابيقور.
 كانت.
 ديكارت.
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 5
 العقلي.
 الخيالي.
 الحسي.
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 5
 المسائل الرياضية.
 المسائل الميتافيزيقية.
 المسائل البديهية.
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 5
 باركلي.
 كانت.
 ديكارت.
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 5
 صح.
 خطأ.
 تارة صحيحة وأخرى خاطئة.
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 5
 البديهيات الأولية  والقضايا التحليلية,
 الوجدانيات والصور الذهنية.
 كلاهما صحيح.
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 5
 مسبوقة دائمًا بإدراك جزئي  .....  الجزئي .... ناشئًا من الحسّ ..... من العلم الحضوري.
 مسبوقة دائمًا بإدراك كلي  .....  الكلي .... ناشئًا من الحسّ ..... من العلم الحضوري.
 مسبوقة دائمًا بإدراك جزئي  ..... الجزئي ....  ناشئا من التجربة ..... من العلم الحصولي
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 5
 مفهوم الجزئي والكلي.
 مفهوم الحسي والعقلي.
 مفهوم المعلول والعلة.
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 5
 التصديق.
 التصور.
 الكلي.
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 5
 التجربة الحسية.
 التجربة الباطنية.
 التصورات الكلية.
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 5
 المفاهيم الفلسفية.
 المفاهيم المنطقية.
 المفاهيم الماهوية.
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 5
 الوضعيين.
 الاسميين.
 التجريبيين.


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023