فلسفة - بداية الحكمة
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 10
 أن يكون الوضع واحداً.
 أن يكون المعنى واحداً.
 أن يكون الوضع متعدداً.
 أن يكون المعنى متعدداً
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 10
 الموجود
 الموجود بما هو موجود
 مطلق الموجود
 واجب الوجود
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 10
 أنّ الوجود يصح سلبه عن الماهية.
 أنّ حمل الوجود على الماهية يحتاج إلى دليل.
 أنّ الماهية متساوية النسبة في نفسها إلى الوجود والعدم.
 كل ما تقدم صحيح.
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 10
 هو الذي تترتب عليه الآثار الخارجية أولاً و بالذات.
 هو الذي تترتب عليه الآثار الخارجية ثانياً وبالعرض.
 هو الذي تترتب عليه الآثار الذهنية فقط.
 هو الذي تترتب عليه الآثار الخارجية مجازاً لا حقيقةً.
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 10
 الوجود موجود بذاته ، والماهية موجودة بالعرض.
 الماهية موجودة بذاتها ، والوجود موجود بالعرض.
 الوجود والماهية كلاهما موجودان بذاتهما.
 الوجود والعرض كلاهما موجودان بالعرض.
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 10
 التعريف غير الحقيقي.
 التعريف الحقيقي.
 توضيح الاسم الذي هو في مقابل الحرف والفعل.
 لا شيء مما سبق.
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 10
 الإشراقيون ، المشاؤون.
 المشاؤون ، الإشراقيون.
 الحكماء ، المتكلمون.
 المتكلمون ، الحكماء.
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 10
 لزوم السنخية بين العلة والمعلول مطلقاً.
 عدم لزوم السنخية بين العلة والمعلول.
 لأن مفهوم الوجود بديهي.
 لأن الوجود أصيل.
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 10
 تمييز الموجودات الحقيقية من غيرها.
 إثبات أصول الدين الخمسة بالبراهين العقلية.
 معرفة العلل العالية للوجود.
 الأول و الثالث كلاهما صحيح.
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 10
 أنّ المفهوم من أحدهما غير المفهوم من الآخر.
 أنّ المفهوم من أحدهما نفس المفهوم من الآخر.
 أنه توجد بين الوجود والماهية مغايرة مفهومية.
 الأول والثالث كلاهما صحيح.


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023