اختبارالمختصر والسراج1
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 1
 الذي وسعت رحمته جميع الخلق.
 الذي يرحم المؤمنين.
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 1
 تحقيق التوجه لله تعالى بكمال العبودية له وحده سبحانه.
 التركيز على كمال الرسالة المحمدية.
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 1
 شك ونفاق
 مرض عضال يصيب القلب
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 1
 بكثرة الأعمال الصالحة.
 بمتابعة هدي الشريعة والالتزام بها.
 جميع ماسبق صحيح
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 1
 أي فضلتكم على الأولين والأخرين من كل الأزمان.
 أي فضلتكم على أهل زمانكم المعاصرين لكم بالنبوة والملك.
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 1
 لورود قصة بقرة بني إسرائيل فيها.
 ليس هناك أي سبب لتسميتها بهذا السم.
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 1
 الإباحة
 التحريم
 لا شيء مما سبق
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 1
 حروف لامعنى لها ولكن لها مغزى من ذلك الإشارة إلى التحدي بهذا القرآن الذي يتكون من حروف.
 ليس لها معنى ولا مغزى.
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 1
 ترك الجهاد والقعود عنه.
  ترك السعي في الأرض.
 لا شيء مما سبق.
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 1
 قوم باقون على فطرتهم ولادين لهم.
 هم الذين اعتنقوا الدين الإسلامي واتبعوا محمد صلى الله عليه وسلم.
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 1
 العذاب.
 الخطيئة.
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 1
 المبدع المصور.
 الخالق على غير مثال سابق.
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 1
 لأن الصلاة إخلاص للمعبود والزكاة إحسان للعبيد.
 لأن الصلاة والزكاة من أركان الإسلام.
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 1
 منهي عنه.
 يجوز ذلك.
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 1
 الزلل والطيش
 أوقعهما في الخطيئة
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 1
 مغطاة
 قاسية
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 1
 لا شتمالها على موضوعاته، من أصول الإيمان والعبادة وغير ذلك.
 لأنها اشتملت على الأحكام والحدود.
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 1
 ذهب جمهور المفسرين إلى أن حكم هذه الآية منسوخ.
 ذهب جمهور المفسرين إلى أن حكم هذه الآية ليس منسوخاً.
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 1
 ترك شكر الله تعالى على النعم وترك استعمالها في طاعته سبحانه
 الاختلاف والفرقة.
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 1
 النصارى
 اليهود
رقم السؤال: 21           درجة السؤال: 1
 الكبر
 الحقد
 الكراهية
رقم السؤال: 22           درجة السؤال: 1
 متشابهاً في اللون والمنظر، لا في الطعم
 متشابهاً في اللون والمنظر والطعم


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023