اختبار عن عمدة الاحكام باب الطهارة من الحديث الأول حتى 43 من كتاب تيسير العلام شرح عمدة الاحكام
  إظهار بيانات الطالب   إظهار التعليمات   تغيير اتجاه الصفحة

رقم السؤال: 1           درجة السؤال: 0.99
 التوسع والبسط
 الحصر
 لاشئ
رقم السؤال: 2           درجة السؤال: 0.99
 النية
 الحج
 الهوى
رقم السؤال: 3           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 العبارة صحيحة
رقم السؤال: 4           درجة السؤال: 0.99
 النهي
 النفي
 الشرط
رقم السؤال: 5           درجة السؤال: 0.99
 الحدث
 الطهارة
 الصلاة
رقم السؤال: 6           درجة السؤال: 0.99
 صحة الصلاة مع نقصانها
 عدم صحة الصلاة وعدم إجزائها
رقم السؤال: 7           درجة السؤال: 0.99
 الحدث الاصغر فقط
 الحدثين الأكبر والأصغر
 ليس بالضرورة
رقم السؤال: 8           درجة السؤال: 0.99
 " الأعقاب " جمع " عقب " وهو ما تبقي من عود الثقاب
 " الأعقاب " جمع " عقب " وهو مؤخر القدم، والمراد أصحابها.
 " الأعقاب " جمع " عقب " وهو الاعواد من الحطب
رقم السؤال: 9           درجة السؤال: 0.99
 فذهب المالكية: إلى أنه محرم.
 فذهب الحنابلة: إلى أنه مكروه.
 فذهب المالكية: إلى أنه مكروه.
رقم السؤال: 10           درجة السؤال: 0.99
 فليثلث ، أحدكم
 فليوتر ، الانسان
 فليوتر ، أحدكم
رقم السؤال: 11           درجة السؤال: 0.99
 طهوريته ، نجاسته
 نجاسته ، طهوريته
 طهوريته ، طهوريته
رقم السؤال: 12           درجة السؤال: 0.99
 اولاهن
 اخرهن
رقم السؤال: 13           درجة السؤال: 0.99
 الطهور
 الطاهر
 النجس
رقم السؤال: 14           درجة السؤال: 0.99
 النجس
 الطاهر
 الطهور
رقم السؤال: 15           درجة السؤال: 0.99
  "عفروه" التعفير، التمريغ في العفر، وهو نوع من النبات .
  "عفروه" التعفير، التمريغ في العفر، وهو الزعفران.
  "عفروه" التعفير، التمريغ في العفر، وهو التراب.
رقم السؤال: 16           درجة السؤال: 0.99
 المخففة
 المتوسطة
 المغلظة
رقم السؤال: 17           درجة السؤال: 0.99
 فصب ، مثل
 فأفرغ ، نحو
 فأفاض ، نحو
رقم السؤال: 18           درجة السؤال: 0.99
 العبارة صحيحة
 العبارة غير صحيحة
 كلاهما غير صحيح
رقم السؤال: 19           درجة السؤال: 0.99
  الوساوس والخطرات. والمراد به هنا ما كان في شؤون الدنيا.
 التلاوة بصوت منخفض كأنه يخاطب نفسه
رقم السؤال: 20           درجة السؤال: 0.99
 الترتيب
 الحصر
 الطهور
رقم السؤال: 21           درجة السؤال: 0.99
 للتمثيل
 للكلية
 للتبعيض
رقم السؤال: 22           درجة السؤال: 0.99
 الاناء ، مرات
 الوعاء ، غرفات
 التور ، غرفات
رقم السؤال: 23           درجة السؤال: 0.99
 اناء محفور على حجر
 شبه الطست
 اناء من ذهب اصفر
رقم السؤال: 24           درجة السؤال: 0.99
 لبس نعليه ، جميعا
 تنعله ، جميعا
 تنعله ، كله
رقم السؤال: 25           درجة السؤال: 0.99
 التحرك بالرجل عند ارادة المشي
  تسريح شعر رأسه ولحيته بالمشط
رقم السؤال: 26           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 العبارة صحيحة
رقم السؤال: 27           درجة السؤال: 0.99
 بطل وضوءه
 تم وضوءه
رقم السؤال: 28           درجة السؤال: 0.99
 الأغر
 الأصحب
 الأشهب
رقم السؤال: 29           درجة السؤال: 0.99
 الاصهب
 غرا
 محجلين
رقم السؤال: 30           درجة السؤال: 0.99
 ذكران الشياطين
 اناث الشياطين
 ذكران كل خبيث من الانس او الجن او الحيوان
رقم السؤال: 31           درجة السؤال: 0.99
 عدم التكفين
 سؤال الملكين
 عذاب القبر
رقم السؤال: 32           درجة السؤال: 0.99
 الخلاء ، مراحيض
 الغائط ، حمامات
 الغائط ، مراحيض
رقم السؤال: 33           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 الخلاء
 الغائط
رقم السؤال: 34           درجة السؤال: 0.99
 خالته
 اخته
 بنت اخته
رقم السؤال: 35           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 36           درجة السؤال: 0.99
 الرمح الطويل بغرض الحراسة
 الحربة الصغيرة.
 سكين طويلة تقارب السيبف
رقم السؤال: 37           درجة السؤال: 0.99
 عبدالله بن عباس
 بريرة
 انس بن مالك
رقم السؤال: 38           درجة السؤال: 0.99
 التحريم
 الكراهة، على أنها نواه تأديبية
رقم السؤال: 39           درجة السؤال: 0.99
 إثم ، يجفا
 كبير ، ييبسا
 ذنب ، ييبسا
رقم السؤال: 40           درجة السؤال: 0.99
 سبيط النخل
 فرع الشجرة
 الجريدة
رقم السؤال: 41           درجة السؤال: 0.99
 ازاء الرأس
 وسط القبر
 عند الرجول
رقم السؤال: 42           درجة السؤال: 0.99
 أمة الاسلام ، وضوء
 المسلمين ، صلاة
 أمتي ، وضوء
رقم السؤال: 43           درجة السؤال: 0.99
 يدلك
 يشوص
 يسوك
رقم السؤال: 44           درجة السؤال: 0.99
 "بين حاقنتى وذاقنتى" "الحاقنة" ما بين الانف وحبل العاتق "الذاقنة" طرف الحلقوم الأعلى.
 "بين حاقنتى وذاقنتى" "الحاقنة" ما بين الترقوتين وحبل العاتق "الذاقنة" طرف الحلقوم الاسفل.
 "بين حاقنتى وذاقنتى" "الحاقنة" ما بين الترقوتين وحبل العاتق "الذاقنة" طرف الحلقوم الأعلى.
رقم السؤال: 45           درجة السؤال: 0.99
 التهوع، التقيؤ بصوت
 التهوع، التقيؤ بدون صوت
رقم السؤال: 46           درجة السؤال: 0.99
 خفيه
 نعليه
رقم السؤال: 47           درجة السؤال: 0.99
 مؤتة ، الفجر
 تبوك ، العصر
 تبوك ، الفجر
رقم السؤال: 48           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 49           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 50           درجة السؤال: 0.99
 ابنته
 بيته
 انه ابن عمي
رقم السؤال: 51           درجة السؤال: 0.99
 الغسل
 الغمر
رقم السؤال: 52           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 53           درجة السؤال: 0.99
 صوتا ، ريحا
 ضجيجا ، ريحا
 صوتا ، رطبا
رقم السؤال: 54           درجة السؤال: 0.99
 الحدث ، الطهارة
 طهارته ، الحدث
 المجاسة ، النجاسة
رقم السؤال: 55           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 56           درجة السؤال: 0.99
 التمر
 الخبز
 الطعام
رقم السؤال: 57           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 58           درجة السؤال: 0.99
 ضربه ، بذنوب
 فزجره ، بذنوب
 انتهره ، بدلو
رقم السؤال: 59           درجة السؤال: 0.99
 ناحية المسجد
 ناس ممن في المسجد
رقم السؤال: 60           درجة السؤال: 0.99
 الدلو
 الدلو الممتلئ بالماء
 تور / اناء شبه الطست
رقم السؤال: 61           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 62           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 63           درجة السؤال: 0.99
 السنة ، وحلق
 الفطرة ، وحلق
 الفطرة ، ونتف
رقم السؤال: 64           درجة السؤال: 0.99
 فانخنست ، فاغتسلت
 فهربت ، فتوضيت
 فهربت ، فصليت
رقم السؤال: 65           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 العبارة صحيحة
رقم السؤال: 66           درجة السؤال: 0.99
 عائشة
 ميمونة
 اسماء
رقم السؤال: 67           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 68           درجة السؤال: 0.99
 الفعل مرة واحدة فقط
 تكرار هذا الفعل منه
رقم السؤال: 69           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 العبارة صحيحة
رقم السؤال: 70           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 العبارة صحيحة
رقم السؤال: 71           درجة السؤال: 0.99
 ام سلمة
 مَيْمُونَةَ بنْتِ الْحَارثِ
 حبيبة
رقم السؤال: 72           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 73           درجة السؤال: 0.99
 أينام
 أيرقد
 أيضجع
رقم السؤال: 74           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 75           درجة السؤال: 0.99
 سَلَمَةَ
 حبيبة
 هانئ
رقم السؤال: 76           درجة السؤال: 0.99
 الايجاب
 السلب
رقم السؤال: 77           درجة السؤال: 0.99
 أغسل ، الماء
 أفرك . المني
رقم السؤال: 78           درجة السؤال: 0.99
 يابسا ، رطبا
 رطبا ، يابسا
رقم السؤال: 79           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 80           درجة السؤال: 0.99
 - يكون هذا الحديث ناسخاً لحديث أبي سعيد (الماء من الماء) المفهوم منه بطريق الحصر، أنه لا غسل إلا من إنزال المَنى
 -لا يكون هذا الحديث ناسخاً لحديث أبي سعيد (الماء من الماء) المفهوم منه بطريق الحصر، أنه لا غسل إلا من إنزال المَنى
رقم السؤال: 81           درجة السؤال: 0.99
 يريد أبوه
 يُريدُ رَسُولَ اللهَ صلى الله عليه وسلم
رقم السؤال: 82           درجة السؤال: 0.99
 الصلاة
 الوضوء
 التيمم
 المسح
رقم السؤال: 83           درجة السؤال: 0.99
 بالتراب
 بالماء
 بالغسل
 بالصعيد
رقم السؤال: 84           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 85           درجة السؤال: 0.99
 نعم
 لا
رقم السؤال: 86           درجة السؤال: 0.99
 يكفيك ، مسحة
 يكفيك ، ضربة
رقم السؤال: 87           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 88           درجة السؤال: 0.99
 النساء ، الشفاعة
 الغنائم ، الشفاعة
رقم السؤال: 89           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 العبارة صحيحة
رقم السؤال: 90           درجة السؤال: 0.99
 العبارة صحيحة
 العبارة غير صحيحة
رقم السؤال: 91           درجة السؤال: 0.99
 العبارة غير صحيحة
 العبارة صحيحة
رقم السؤال: 92           درجة السؤال: 0.99
 فصلي
 فاتركي
رقم السؤال: 93           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 94           درجة السؤال: 0.99
 أم حبيبة بنت جحش
 أم حبيبة بنت ابي سفيان
رقم السؤال: 95           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 96           درجة السؤال: 0.99
 معتكف ، حائض
 يصلي ، حائض
رقم السؤال: 97           درجة السؤال: 0.99
 العبارة صحيحة
 العبارة غير صحيحة
رقم السؤال: 98           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 99           درجة السؤال: 0.99
 صح
 خطأ
رقم السؤال: 100           درجة السؤال: 0.99
 نسبة إلى بلدة قرب الْكوفة، اسمها "حوراء" خرجت منها أول فرقة من الخوارج على عليّ بن أبي طالب، فصار الخوارج يعرفون بالحرورية.
 نسبة إلى بلدة قرب الْكوفة، اسمها "حروراء" خرجت منها أول فرقة من الخوارج على عليّ بن أبي طالب، فصار الخوارج يعرفون با
رقم السؤال: 101           درجة السؤال: 0.99
 نعم
 لا


   



ارقام الاسئلة التي لم تجب عليها:


هل انت متأكد انك تريد انهاء الاختبار وإرسال اجاباتك؟

  


جميع الحقوق محفوظة © arab-exams.com
  2014-2023